محدث:"يتسحاك هيرتسوغ" رئيسًا جديدًا لحزب العمل الإسرائيلي

فاز عضو الكنيست الإسرائيلي "يتسحاق هيرتسوغ" في الانتخابات لرئاسة حزب العمل.

وقال موقع صوت إسرائيل الذي أورد النبأ، : إنّ "رئيسة الحزب الحالية شيلي يحيموفيتش أجرت اتصالاً هاتفيًَا، مع النائب هيرتسوغ صباح اليوم وهناته بفوزه، واتفقت معه على التعاون".

ووصفت يحيموفيتش السباق على رئاسة حزب العمل بسباق نزيه، وتعهدت بتقديم المساعدة قدر الإمكان لرئيس الحزب الجديد من أجل تعزيز حزب العمل كبديل لليمين الاقتصادي والاجتماعي لنتنياهو.

بدوره، هنأ كل من الوزير يائير لابيد والوزيرة تسيبي ليفني النائب هيرتسوغ، وقال الوزير لابيد في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : إنّ "النائب هيرتسوغ هو صديق له منذ سنوات طويلة.

 فيما أعربت ليفني عن اعتقادها بأن النائب هيرتسوغ ملتزم حقًا بالتوصل إلى تسوية سياسية، ورأت أن العملية السلمية بحاجة غالى تأييد حقيقي وليس إلى تأييد مشروط.

وهاتفت رئيسة حزب ميرتس "زهافا غلؤون" هي الأخرى النائب هيرتسوغ وهناته بمناسبة فوزه في الانتخابات.

ودعت غلؤون حزب العمل إلى البقاء في صفوف المعارضة إلى جانب ميرتس وعدم الانضمام إلى حكومة نتنياهو.

ويستدل بعد فرز نحو %70 من الأصوات أن النائب هيرتسوغ حصل على تأييد %58 بالمائة من الناخبين،  فيما حصلت رئيسة الحزب الحالية يحيموفيتش على %41 من الأصوات.

ويرى بعض المراقبين أن فوز هيرتسوغ في هذه الانتخابات، يعود بالدرجة الأولى إلى خيبة أمل منتسبي الحزب من قيادة شيلي يحيموفيتش له.

وتعبر هذه النتائج عن رغبة الناخبين في إعادة التركيز على الأجندة السياسية للحزب وليس على الأجندة الاجتماعية فقط كما فعلت يحيموفيتش .

يُشار إلى أن النائب يتسحاك هيرتسوغ كان يشغل منصب و زير الرفاه الاجتماعي في الحكومة السابقة .

المصدر: القدس المحتلة - ترجمة وكالة قدس نت للأنباء -