خان يونس: تنظيم حملة تطوع لنظافة شارع الشهيد عبد العزيز الرنتيسي

نفذت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة بالتعاون مع لجنة العمل التطوعي بالمحافظة حملة نظافة واسعة لشارع الشهيد عبد العزيز الرنتيسي الواقع غرب المدينة ويفصل المواصي عن الأراضي المحررة، وذلك في الجزئية الواقعة ما بين مسجد القبة وتقاطعه مع شارع بحر السطر.

وذكر يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة بالبلدية أن تنفيذ حملة التطوع جاء بمبادة من اللجنة المذكورة لمساعدة البلدية في تعزيز النواحي البيئية والحفاظ على المدينة لاسيما في الأحياء التي تحتاج إلى تنفيذ الأعمال التطوعية وحملات النظافة.

وأوضح شبير أن البلدية قامت بتوفير كافة أنواع الدعم اللوجستي والمعدات والآليات من أجل إنجاح تلك المبادرة الرامية إلى تعزيز دور البلدية وللإسهام في نشر ثقافة العمل التطوعي لدى جيل الشباب، معرباً عن أمله في تكرار تلك التجربة في مختلف الأحياء التابعة للبلدية للوصول بمدينة خان يونس إلى مستوى متقدم من النظافة وتجميل شوارعها.

ودعت البلدية كافة المواطنين إلى المشاركة الفاعلة وتنظيم المزيد من حملات التطوع سواء من لجان الأحياء أو المؤسسات والتجمعات التي تعنى بالبيئة وتحافظ عليها من أجل حماية المواطن وتحسين الظروف المعيشية، مؤكدة على أنها على أتم الإستعداد لتسخير كافة مواردها لإنجاح أي عمل من شأنه الحفاظ على المدينة وصيانة المقدرات وتعزيز الثقافات الإيجابية.

المصدر: خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء -