برهوم: "وزارة الأنفاق" فبركة إعلامية وبوصلة حماس هي الاحتلال

نفى الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم تصريحات رئيس المخابرات المصرية محمد التهامي، والتي قال فيها أن حماس شكلت وزارة أطلقت عليها "وزارة الأنفاق".

وقال برهوم لإذاعة "الرأي" الحكومية ، مساء السبت، إن" هذا الكلام عار عن الصحة، وإن الأنفاق  كانت نتيجة للحصار وأنه لا مبرر لمصر بتدميرها وحصار قطاع غزة"، مشيراً إلى أن البعض يسعى إلى تشويه صورة حماس والحكومة من خلال فبركات إعلامية.

وبيّن برهوم أن حماس تريد طرق سليمة ورسمية وقانونية لتواصل غزة مع العالم وهذا حق كفلته كل المواثيق والشرائع الدولية، مطالباً مصر بفتح معبر رفح بشكل كامل للأفراد والبضائع لكي يكون بديلاً عن الأنفاق.

ولفت إلى واجب مصر الأخلاقي والديني والعربي بأن تفك الحصار عن غزة، مضيفاً:" رغم كل التغيرات التي تحدث في مصر لا مبرر على الإطلاق لخنق 2 مليون فلسطيني أو تدمير الإنفاق وخنق قطاع غزة".

وأكد برهوم أن حماس تعد الدماء المصرية دماء غالية، في إشارة إلى ضحايا الجيش المصري الذين قتلوا في تفجير قبل أيام بسيناء، نافياً الادعاءات بوجود عناصر من حماس في سيناء.

وأشار أن البعض يريد تشويه سمعة حماس والمقاومة وتبرير الحصار على قطاع غزة بالزج باسم حماس في كل صغيرة وكبيرة تجري في سيناء أو في مصر.

وشدد على أن بوصلة كتائب القسام وحماس هي الاحتلال الاسرائيلي ودائرة الصراع داخل الأراضي الفلسطينية مكررا أن سياسة حركته تقضي بعدم التدخل بشؤون أي دولة عربية.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -