"الوفاء" تستعد لافتتاح مركز المسنين الجديد بالزهراء الخميس القادم

تستعد جمعية الوفاء الخيرية في غزة وفي إطار مشوارها الخيري الطويل والمستمر من العطاء والتطور والذي يمتد لأكثر من ثلاثين عاماً، لافتتاح أحد برامجها الإنسانية "مركز الوفاء لرعاية المسنين - منتدى ومركز العلمي الثقافي والاجتماعي ـ"  بمبانيه الجديدة في مدينة الزهراء جنوب غزة وذلك يوم الخميس القادم الموافق 28/11/2013، في تمام الساعة 10.00 صباحاً برعاية دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. اسماعيل هنية.

وقال مدير المركز أحمد مشتهى "أن هذا المركز الأهلي الخيري غير الربحي، والذي يقدم خدماته مجاناً وعلى مدار الساعة للمسنين والمسنات الذين لا أبناء لهم ولا معيل منذ أكثر من ثلاثين عاماً سوف يدشن مشواره الخيري الطويل بعمل خيري نوعي يتمثل بافتتاح مركز وتجمع للمسنين بمدينة الزهراء حيث يأوي ويرعى مسنين ممن تقطعت بهم سبل العيش وليس لهم أبناء ذكور ويعانون ظروفاً مادية واجتماعية صعبة ، إضافة إلى تقديم خدمات نهارية نوعية ومتميزة لصالح شريحة أوسع من كبار السن وممن لهم أبناء ضمن خدمات منتدى المسنين داخل المركز.

وأوضح مشتهى أن المركز الذي سيتم افتتاحه يوم الخميس القادم، مقام على مساحة 4 دونمات يشمل مجمع خدماتي متكامل للمسنين يضم: "بيت إيواء أرضي وملائم ـ منتدى ثقافي ورياضي وترفيهي ـ عيادات تخصصية لعلاج أمراض الشيخوخة ـ مركز تنموي تشغيلي للأشغال اليدوية والتراثية ـ حدائق وملاعب ترفيهية" وسوف يكون نقطة تحول كبيرة ومتميزة ونوعية في مجال رعاية المسنين والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم.

وأثنى مشتهى على ممول هذا المشروع د. زهير العلمي وعائلته الكريمة على عطائهم الكريم والسخي في إقامة المبنى، ورعاية دولة رئيس الوزراء لحفل افتتاح المركز، وموجهاً في الوقت ذاته نداءه الى كافة المؤسسات والخيرين والمحسنين الى ضرورة دعم ومساندة المركز من خلال التواصل معه لرسم البسمة على وجوه المسنين والمسنات وادخال الفرحة على قلوبهم، ومده بالاحتياجات الضرورية والممكنة.

ووجه مشتهى دعوته الى كافة المؤسسات الاعلامية والصحفية الداعمة لقضايا مجتمعنا الانسانية بضرورة المساهمة في نشر رسالة آبائنا وأمهاتنا الانسانية من خلا التغطية الاعلامية والصحفية لحفل افتتاح المركز وأنشطته الانسانية وذلك لكي تصل الرسالة الى كافة أبناء مجتمعنا وشعبنا وأمتنا العربية لتبقى الابتسامة مرسومة على شفاه مسنينا  ومسناتنا وتبقى يد الخير والحنان ممدودة اليهم.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -