الحمد الله يبحث مع النسور تعزيز العلاقات الثنائية مع الاردن

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في عمان، اليوم الاحد، نظيره الاردني عبد الله النسور لبحث اليات تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون المشترك في عديد من القضايا السياسية والاقتصادية التي تخص الشعبين الاردني والفلسطيني الشقيقين. 

واعرب الحمدالله خلال اللقاء عن شكر الشعب الفلسطيني وقيادته للجهود التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني، من اجل مواصلة دعم جهود الشعب الفلسطيني لتحقيق حلمه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، اضافة إلى الجهود الخاصة التي تبذلها المملكة للاهتمام بالمسجد الاقصى ومواجهة المخططات الاسرائيلية لتهويده.

وبحث الحمد الله خلال اللقاء مع النسور القضايا المتعلقة بالجهود الدولية من أجل شق قناة البحرين معربا عن الدعم الفلسطيني الكامل للرؤية التي يتبناها الاردن الشقيق في هذا الإطار، واتفق الجانبان على مواصلة اجتماعات اللجنة العليا المشتركة من أجل متابعة القضايا الاردنية الفلسطينية.  

واكد رئيس الوزراء على عمق العلاقة الاستراتيجية مع الاردن الشقيق، ونقل رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني من الرئيس محمود عباس تتضمن تقديره لمواقف جلالته الداعمة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني. 

من جهته أكد رئيس الوزراء الأردني على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، وأكد استمرار الحرص على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، مشددا على ان القضية الفلسطينية والقدس في وجدان الاردن وقيادته الهاشمية ولافتا الى "ان الوصاية والرعاية الهاشمية للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها هي وديعة وامانة في ايدي الهاشميين"    
 

 

المصدر: عمان - وكالة قدس نت للأنباء -