دبي تدرس "جودة" نوعية الهواء الداخلي في "المباني التعليمية"

بدأت إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي اتخاذ الخطوات الخاصة بتقييم جودة الهواء الداخلي في المباني العامة، خصوصاً المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة، تماشياً مع استراتيجية الدائرة وسياستها في مجال الحفاظ على البيئة وتحقيقاً لرؤية البلدية لبناء مدينة متميزة تتوفر فيها استدامة ورفاهية العيش ومقومات النجاح.

وتشارك بلدية دبي مع شركة "أنفيرو آند إندستريال" والمركز العلمي والتقني الفرنسي للمباني بإجراء دراسة تخصصية في المدارس الحكومية والخاصة.

وذكر المهندس رضا حسن سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة العامة أن المشروع يأتي في إطار خطة دبي الاستراتيجية حتى عام 2015، وضمن المساعي التي تبذلها حكومة دبي لخلق مباني سليمة وبيئة صحية لجميع القاطنين من خلال تحديد العناصر المؤثرة على حيوية المبنى وتقييم أثرها والسيطرة عليها ومواجهة الحالات الطارئة الناجمة عنها وهو متطلب رئيسي لأنظمة المباني الخضراء والمستدامة.

وأفاد بان الدراسة الجارية ستشمل تغطية 70 مبنى ومؤسسة تعليمية في إمارة دبي تشمل جامعات ومعاهد تعليمية ومدارس ورياض الأطفال ودور حضانة ودور رعاية صحية في مناطق مختلفة من الإمارة وسيتم تقييم المواقع في فترتي الصيف والشتاء.

المصدر: وكالات - وكالة قدس نت للأنباء -