محدث.. الاحتلال يعتقل أربع ناشطين من اعتصام العيزرية

اعتقلت قوات الاحتلال قبل قليل 4 ناشطين ممن كانوا معتصمين عند دوار مستوطنة" معاليه ادوميم" المقامة على اراضي ابو ديس والعيزرية شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" ان قوات الاحتلال اعتقلت النشطاء هاني حلبية وعبد الله ابو هلال، واثنين اخرين لم تعرف هوياتهم بعد".

وكان العشرات من الناشطين الفلسطينيين قد إعتصموا ، صباح اليوم الاثنين، على المدخل الشرقي لبلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، احتجاجا على تضييق الاحتلال طريق تؤدي الى دوار مستوطنة "معالية ادوميم" ما يؤدي الى ازمة مرورية خانقة.

وقال الناشط هاني حلبية من ابو ديس، "إن الناشطين اغلقوا مدخل مستوطنتي" معالية ادوميم"، و"كيدار" المقامتين على اراضي المواطنين في العيزرية وابو ديس، احتجاجا على تضييق الطريق الذي يربط شمال الضفة الغربية بجنوبها ويوصل الى مدينة القدس المحتلة".

وأكد حلبية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، ان هذا الطريق كان بعرض 12 مترا واصبح اليوم 3 امتار ما يؤدي الى ازمة مرورية خانقة، ويعطل حركة المواطنين، واغلقتها سلطات الاحتلال من اجل وضع الجدار الشرقي لمدينة القدس، ومن اجل ان يوجد الفلسطينيون بديلا لهذه الطريق".

واشار حلبية الى وجود قوات كبيرة من جيش الاحتلال في المكان، وتمنع الناشطين من التقدم والتحرك".

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -