صور بقلم الرصاص تجسد ارواح قادة عظام

بوحي الارواح الطاهرة التي ضحت من اجل القضية الفلسطينية،  قام الفنان التشكيلي محمد الديري، برسم صور  لقادة الشعب الفلسطيني التاريخين والذين قضوا الى ربهم شهداء من اجل الوطن .

الديري استخدم في رسوماته الجديدة قلم الرصاص فقط ، لعله اراد منا ان نفتش عن ملامح الشهداء الغارقة في بحر البياض ، او اراد ان يقول ان الالوان عاجزة عن ملئ مساحات تضليل صورهم لانهم اكبر بكثير من ان تعبر عنهم الالوان.

وقد نشر الديري الصور التي قام برسمها ، على صفحته الخاصة على موقع "الفيسبوك" ، وكتب فوق الصورة " الشهداء اكرم منا جميها...رسوماتي لبعض شهداء الفن والشعر. والثورة  الذين نفخر بهم".

ولاقت الصور التي نشرها الديري ، اعجاب الفيسبوكين حيث اصبحت صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي مزار لعشاق الرسم والفن التشكيلي .

ويعد محمد الديري (26 عاما) ، والذي يقطن في مدينة غزة ، من اهم  الفنانين التشكيلين داخل القطاع ، حيث تميزت اعماله بحبه للوطن وتجسيده للقضية الفلسطينية بكل ابعادها القدس واللاجئين والاسرى والارض .

ويشارك الديري في برنامج الشهير (Arabs Got Talent ) للمواهب العربية ، حيث تميز في اطلالتين له حتى الان خلال البرنامج ، ومن المتوقع ان يقدم في حلقات البرنامج المقبلة والتي تبث عبر قناة mbc) ) كل مساء يوم الخميس ، لوحات ابداعية جديدة ، حيث كان قد  قام بنحت صورة للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي في حلقة ماضية ، ما دفع لجنة التحكيم والجمهور لأبداء اعجابهم الشديد بتألقه.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -