صور..الافراج عن 4 ناشطين مقدسيين وتمديد اعتقال عضو مجلس قروي باب الشمس

أفرجت الشرطة الاسرائيلية، مساء الاثنين ، عن اربعة شبان من سكان بلدتي ابو ديس شرق القدس وهم: هاني حلبية، عمر فواز، وعبد الله ابو هلال وشاب أخر من عائلة شبانه، فيما تم تمديد اعتقال ثائر انيس عضو في مجلس قروي باب الشمس وامين سر حركة الشبيبه الفتحاوية في محافظة القدس.

وافادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بان اعتقال الشبان جاء بعد قمع وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، عند دوار مستوطنة" معالية ادوميم" المقامة على أراضي ابوديس والعيزرية شرق القدس رفضا لتضييق الاحتلال طريق تؤدي الى دوار مستوطنة "معالية ادوميم" ما سيعمل على خلق ازمة مرورية خانقة.

ورفع المحتجين يافطات كتب عليها:" اسرائيل دولة فاشية.. اسرائيل دولة عنصرية.. اسرائيل دولة ضد الديمقراطية والحرية.. من حقي كفلسطيني أسافر ان اتنقل بحرية..الاحتلال هو العنصرية نريد الحرية لشعبنا والمرور بسلام، حيث تعرض المحتجين للاعتداء بالضرب وتمزيق بعض اليافطات.. وتوجيه كلمات نابيه لبعض السيدات المشاركات.وقالت عائلة المعتقل ثائر انيس لمراسلتنا" ان نجلها قد تم الافراج عنه قبل عدة اشهر بعد اعتقاله على اثر ثقب في جدار الفصل العنصري الذي يفصل بين بلدتي ابو ديس والعيزرية، وخلال اليومين الماضيين."

واضاف العائله:" بان محققي الشرطة الاسرائيلية وجهوا تهم بحق ثائر بانه قام بالاعتداء على احد الجنود الاسرائيلين، الا انه خلال فترة التحقيق نفي الاعتداء عليهم وانما تم اعتقاله خلال قمع التظاهرة الاحتجاجية، امام عدسات التلفزة وتعرض للضرب .

بدوره أكد الناشط هاني حلبية من ابو ديس "ان الطريق الذي تم تضييقه كان بعرض 12 مترا واصبح اليوم 3 امتار ما يؤدي الى ازمة مرورية خانقة، ويعطل حركة المواطنين"، موضحا بان الهدف من اغلاق سلطات الاحتلال لهذا الطريق هو اقامة الجدار الشرقي لمدينة القدس، من اجل ان يجد الفلسطينيون بديلا عنه.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -