8 شهداء بالمخيمات الفلسطينية في سوريا

استشهد ثمانية لاجئين فلسطينيين مساء الاثنين جراء تواصل عمليات القصف والهجمات على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.


وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي الثلاثاء، إن اللاجئين نذر وجيه الغول، صالح عزيزة، فرحان صبري السعيد، والطفلان وائل صبري السعيد ومحمد طلعت فورة استشهدوا جراء القصف الذي استهدف مخيم درعا، فيما استشهد جهاد علي خليل إثر تواصل الاشتباكات في منطقة درعا المحطة.

وأضافت أن الشاب عبد الله عبد السلام من أبناء مخيم السبينة استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها إثر قصف سابق على مخيم اليرموك، كما استشهد الشاب عـمـر بـشـيـتـي بعد معاناة مريرة مع المرض حيث قطعت قدميه الاثنتين منذ فترة، وذلك بعد إصابته بقصف سابق على مخيم اليرموك.

وأشارت إلى أن مخيم اليرموك ما يزال يتعرض لليوم الـ132 لحصار خانق من قبل الجيش النظامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة – العامة)، والذي أدى إلى نفاد جميع المواد الغذائية والأدوية وحليب الأطفال والمحروقات فيه،

ولفتت إلى تعرض مخيم النيرب بسبب موقعه الجغرافي القريب من مطار النيرب خلال الأيام القليلة الماضية للقصف وسقوط عدد من القذائف على مناطق متفرقة منه من قبل مجموعات الجيش الحر، أدت إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى.

وذكرت أن حالة من الهدوء النسبي تعم أرجاء مخيم خان دنون يعكره سماع أصوات انفجارات قوية تهز أرجاء المخيم سببها قصف المناطق المتاخمة له.

المصدر: دمشق- وكالة قدس نت للأنباء -