حكومة غزة تدعو الدول العربية لطرد سفراء "أنجولا"

طالب إسماعيل رضوان، وزير الأوقاف والشئون الدينية، فى الحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة، الدول العربية بطرد سفراء دولة "أنجولا" لديها، ردا على قرارها الخاص بإغلاق مساجد المسلمين.

واستنكر رضوان، فى تصريح صحفى، أصدره الثلاثاء قرار "هدم مساجد المسلمين ومنعهم من إقامة وأداء شعائرهم الدينية, معتبراً ذلك سابقة خطيرة فى حرب الأديان".

وكانت روزا دسيلفا، وزيرة الثقافة الأنجولية، قد كشفت السبت فى تصريحات نقلتها عنها وكالة الأنباء الأنجولية الرسمية أن الحكومة الانجولية ستغلق دور العبادة، بما فيها المساجد، لحين النظر فى تعديل القوانين السارية، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى حالات إغلاق أو هدم لمساجد فى أنجولا، بدعوى بنائها بدون ترخيص قانوني.

وأضاف الوزير الفلسطينى فى الحكومة التى تديرها حركة حماس:"ننظر بخطورة بالغة إلى هذا الحدث الإجرامي, وندعو أنجولا إلى التراجع الفورى والعاجل عن هذا القرار اللا أخلاقى واللا دينى الذى يتعارض مع الأخلاقيات والقيم والقانون الدولى الإنساني".

وطالب رضوان كذلك منظمة التعاون الإسلامي، وعلماء المسلمين، بالدفاع عن "حق المسلمين فى انجولا بأداء شعائرهم الدينية وافتتاح مساجدهم, وتفعيل القضية ليشعر المسلمين بأداء حقهم فى العبادة".

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -