افتتاح الاسبوع الثقافي الفلسطيني في برشلونة‎

ضمن فعاليات احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، دعا المركز العربي الاوروبي في برشلونة بالتعاون مع بلدية برشلونة وسفارة فلسطين الى حضور فعاليات إفتتاح الاسبوع الثقافي في قصر المؤتمرات بحضور سفير فلسطين كفاح عودة وعمدة برشلونة.

 وقد القى فؤاد الاسدي رئيس المركز الثقافي العربي الاوروبي في كتالونيا كلمة رحب بها بالحضور وشكرهم على التضامن مع فلسطين "الذي عهدناه دوما ومن خلال المشاركة في هذا الحدث"، ثم القى المطران عطالله حنا، مطران القدس، كلمة عبر من خلالها عن معاني الوطنية الفلسطينية واشار الى أن الانتماء الى هذه الارض المقدسة وهذا الشعب المناضل الصامد فوق ارضه يكتسب معاني روحية وعاطفية لا يملكها سوى الفلسطيني الذي يدافع عن ارضه ومقدساته كل يوم، ويعاني منذ سنوات طويلة.

وتناول سفير فلسطين كفاح عودة الحديث في كلمته عن الوضع السياسي العام والسياسة الاسرائيلية التي تقوض كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام وهذه السياسة التي تخالف القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة.

وقد شارك في الاحتفال اعضاء من السلك الدبلوماسي والسياسي من قناصل ونواب ووزراء سابقين، وعدد كبير من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية بحضور عدد كبير من ابناء الشعب الكتلوني، علما بان فعاليات هذا الاسبوع الثقافي تستمر حتى تاريخ 29 نوفمبر الذي يصادف ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل عزفت فرقة مقامات القدس (معهد ادوارد سعيد) بعض المقطوعات الموسيقية والاغاني الوطنية

 

المصدر: برشلونة - وكالة قدس نت للأبناء -