وصف بأنه ضمن الحلول النهائية: إسرائيل تخطط لفصل طرق مشتركة بالضفة

شهدت شوارع إلتفافية يسلكها الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي مؤخراً إنتشار غير مسبوق لفرق هندسية تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس يقومون بعمليات مسح لشوارع وطرق رئيسية تصل المدينة بمناطق شمال الضفة الغربية والمستوطنات الإسرائيلية.

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية لـ" وكالة قدس نت للأنباء" بأن الحكومة الإسرائيلية تخطط لعملية فصل أحادية الجانب على صعيد الطرق والشوارع المختطلة التي تسكلها مركبات فلسطينية وإسرائيلية لا سيما ومركبات المستوطنين القاطنين في مستوطنات تقع شمال الضفة الغربية.

ويشهد الطريق الرئيس الواصل بين شمال الضفة الغربية ومدينة القدس أزمة مرورية خانقة في الأزمة الأخيرة، حيث باشرت فرق هندسية إسرائيلية ومساحين بعمليات مسح للطرق وفتح طرق جديدة للمستوطنين وذلك لتسهيل وصولهم الى المستوطنات.

ووصف المصادر الإسرائيلية هذه الخطوة بأنها " تأتي ضمن الحلول النهائية التي سيتم الإتفاق عليها بين الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي ضمن الإتفاقات التي سيتم التوقيع عليها مستقبلاً.

مصادر فلسطينية قالت " أن هذه الخطوات أحادية الجانب تريد منها إسرائيل فرض أمر واقع على الفلسطينيين للقبول بها، ولكننا نرفض بشكل قاطع إدراج هذه المخططات ضمن الحلول النهائية، لأنه من السابق لأوانه الحديث عن عمليات فصل نهائية على صعيد الطرق المشتركة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -