الحمد الله يثمن القرار القطري بتشكيل لجان لتسهيل دعم فلسطين

اكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله على أهمية التعاون بين فلسطين وقطر في مجال التعليم والصحة، وقال إن التنسيق مستمر على عدة مستويات لضمان تعاون فعال وقادر على رفد القطاع التعليمي والصحي في فلسطين.

جاء ذلك خلال جولة رئيس الوزراء في المؤسسات التعليمية في قطر، والتي استهلها بزيارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والتي تحوي العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية. كما زار الحمد الله جامعةA&M  TEXAS، والتقى بعميد الجامعة وأطلعه على واقع التعليم العالي في فلسطين، والمعيقات التي يواجهها من قبل الاحتلال الإسرائيلي. كما التقى رئيسة جامعة قطر شيخة المسند، وأشاد بالتعاون بين جامعة قطر والمؤسسات التعليمية الفلسطينية، وعبر عن أمله في استمراره.

كما استقبل في مقر اقامته وفدا من الاكاديميين الفلسطينيين، وأشار إلى أنه سيلتقي الساعة السابعة من مساء هذا اليوم الاربعاء، وفدا من الجالية الفلسطينية في قطر، للإطلاع على أخر التطورات والأوضاع على صعيد الجالية الفلسطينية هناك.

وفي سياق متصل التقى الحمد الله وفدا من مؤسسة حمد الطبية، والذي ترأسه نائب رئيس المؤسسة علي جناحي، ومدير التعليم الطبي في المؤسسة عبد اللطيف الخال، حيث ناقش معهم سبل التعاون في مجال قطاع الصحة، ورحب بقرار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بتشكيل لجان مختصة لتسهيل دعم فلسطين، بما يشمل قطاع الصحة، بالإضافة إلى ايعازه للجهات المختصة بمضاعفة عدد الفلسطينيين العاملين في قطر، وبتخصيص 15 طبيبا سنويا في مختلف التخصصات التي تحتاجها فلسطين.

إلى ذلك، قام رئيس الوزراء الحمد الله اليوم الأربعاء، بزيارة المدرسة الفلسطينية في قطر، برفقة وزير المالية د. شكري بشارة، وسفير دولة فلسطين في قطر منير غنام، ومستشار رئيس الوزراء مازن جاد الله. حيث التقى الحمد الله مدير المدرسة، والعديد من المعلمين والطلبة، وأشاد بأساليب التدريس الحديثة والمتطورة التي تتبعها المدرسة، مؤكدا على تمسك الفلسطينيين اينما كانوا بسلاح التعليم، باعتباره الركيزة الأساسية في مجابهة كافة التحديات والعقبات.

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -