مستشفى الرنتيسي يشهد وقفة احتجـاجيـة " رفضــاً للحصــار

شهد مستشفى عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال، فعاليات الاعتصام الاحتجاجي الذي نظمته" اللجنة العليـا لفك الحصـار عن قطـاع غزة، والذي شارك فيه العشرات من طالبات مدرسة دار الأرقم الابتدائية ومرضى مستشفى الرنتيسي احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق المعابر في وجه المرضى في قطاع غزة.

من جهتهم، ناشد الأطفال المرضى بضرورة رفع الحصار المفروض علي قطاع غزة، حيث يوجد زيادة في عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي، وهذا يؤثر بشكل سلبي عليهم، فيما دعى الأطفال إلى عدة مناشدات أهمها: " دعونا نعيش طفولتنا بعيداً عن الحصار" ،"أين منظمات حقوق الإنسان؟ إنكم تدعون بالاحتفاظ لي بحقي، ها أنا أشكو إليكم معاناتي فهل ستكونون صادقين معنا !!".

وناشد الأطفال الضمائر الحية بفك الحصار عن القطاع، ودعوا منظمات العالم الإنساني بحفظ حقوقهم وإنهاء معاناتهم، وتمنوا أن يعيشوا كأطفال العالم بحرية وبدون معاناة.

بدوره، طالب محمد أبو نـدي المدير الطبي لمستشفى الرنتيسي برفع الحصار الظالم المفروض علي قطاع غزة.

ودعا إلى فتح المعابر، وطالب كافة الجهات المعنية بالتحرك العاجل لدعم حقوق المرضي العلاجية، وفتح المعابر وضرورة إدخال كافة إمدادات الوقود والكهرباء، حيث أن استمرار قطع الكهرباء لفترات تزيد عن 18 ساعة يوميًا يهدد حياة المرضى خاصة أطفال الأمراض المزمنة الذين يحتاجون المتابعة المستمرة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -