هنية يطرح رؤى للخروج من جمود المصالحة

قال المستشار الإعلامي لرئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية إن حكومته ملتزمة بتطبيق ما خلصت إليه اتفاقيتا القاهرة والدوحة بخصوص ملف المصالحة.

وأوضح المستشار طاهر النونو في ختام لقاء جمع هنية بالنخب الفلسطينية والقيادات الوازنة على الساحة بغزة، أن اللقاء تمحور حول أربعة نقاط أساسية، واعداً بطرح التوصيات على مجلس الوزراء وحركة حماس.

وتطرق النونو إلى أخر التطورات الدولية التي تخص القضية الفلسطينية، مطالباً بإيجاد آليه وطنية لتطبيق الاتفاقيات الموقعة بين طرفي الاستقطاب السياسي الداخلي.

وأشار إلى القضايا الوطنية العامة، مؤكداً طرحها بقوة في أروقة الحوار الداخلي الذي جرى في فندق الكومودور غرب مدينة غزة.

وفند النونو دور حكومته بالوضع الداخلي وطرق الخروج من حالة الجمود الدائرة في البلاد، موضحاً أن الحوار السبيل الواحد للتفاهم.

من جهته، وصف المحلل والكاتب السياسي طلال عوكل جلسة الحوار بالإيجابية، مطالباً بضرورة عقد مثل هذه اللقاءات لتذليل العقبات وتقريب وجهات النظر.

وقال عوكل إن الصراحة والوضوح بديا واضحين في اللقاء، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء هنية سينقل بنود الحوار لحركته.

وفي كلمة له أوضح الأكاديمي والكاتب السياسي عصام عدوان أن الاسبوع المقبل سيتخلله لقاءً مماثلان للإسهاب أكثر في القضايا المطروحة وطرح بنود جديدة.

وأشار إلى أن القضايا الوطنية مثل القدس والاستيطان والمصالحة كانت حاضرة على طاولة النقاش، مبيناً أن المجتمعون بدا على وجوههم الرغبة في الوصول لرؤية واضحة لتطبيق بنود الاتفاقيات الوطنية الكبرى.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -