فيديو.. الاحمد من قلب الأقصى: كفى للأمتين العربية والاسلامية "خنوعاً وخداعاً"

حذر عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ،اليوم الأربعاء، من ما تردد مؤخرا حول التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى المبارك والاقتحامات المتزايدة من قبل الجمعيات الاستيطانية لساحاته اضافة الى الانتهاكات المتصاعدة بحق المصلين والمرابطين فيه.

وطالب الاحمد في تصريح خاص لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة وسائل الاعلام وخاصة الفلسطينية "بأن تتجاهل مثل تلك الانباء التي تنشرها الوسائل الاعلامية الصهيونية المختلفة وان لا نرددها إطلاقا"، مؤكدا بالقول :"يجب علينا ان نكون يقظين بالمرصاد لقبرها في بدايتها ".

وتابع الاحمد الذي كان في زيارة للمسجد الأقصى المبارك قائلا :" شاهدنا اخطر من التقسيم الزماني والمكاني الحفريات اسفل المسجد الاقصى وبناء الكنس بالقرب من المسجد الاقصى المبارك الذي يستحق منا كل التضحية من اجل الدفاع عنه".

قال :"خلال زيارتي للمسجد الاقصى  شاهدت عن كثب آثار الاطماع الصهيونية ومحاولة تهويده".

واوضح  بأن هذا يقتضي منا جميعا واولا كفلسطينيين "أن نكون الجنود الاوائل في الدفاع عن( الأقصى) والقدس وان نقول كفى للأمتين العربية والاسلامية خنوعاً وخداعاً (..) وآن الأوان ان يخرجوا عن نطاق التصريحات ويقفوا مادياً من اجل الدفاع عن تراثهم وتاريخهم وأماكنهم ومقدساتهم".

وشدد بالقول:" منذ الصغر وحتى يومنا هذا  زرت المسجد الاقصى  عشرات المرات ولكن أشعر كأنني اول مرة اقوم بزيارته لعظمته ولما يمثله من تراث، هنا التاريخ الاسلامي والحضارة والنضال الفلسطيني المقدسي".

وعن زيارته الاولى لدار الايتام الصناعية في القدس المحتلة، قال الاحمد :"رغم انني منذ طفولتي اعرفها واسمع عنها من خلال الاطلاع على الكتب ولكن اليوم وجدت نفسي امام صرح علمي تراثي تاريخي يجب المحافظة عليه".

وأضاف الاحمد الذي قام بزيارة عدد من منازل المقدسيين في حي القرمي وبلدة سلوان، ومركز برج اللقلق المجتمعي قائلا :"يجب توفير كل الامكانيات المادية والمعنوية من اجل دعم الصمود والبقاء في القدس ".

واطلع الاحمد الذي كان يرافقه في الزيارة امناء سر حركة فتح في القدس عمر شلبي، وعدنان غيث، وجهاد عويضة أمين  عام اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع في القدس، على صورة الاوضاع الصعبة التي تمر بها المدينة في الفترة الاخيرة، في ظل الهجمة الشرسة التي تعيشها عشرات العائلات المقدسية في سلوان وحي القرمي والاحياء المختلفة في مواجهة سياسة الاستيلاء او الهدم بهدف تهجير السكان من مكانهم الاصلي.

عدسة "وكالة قدس نت للأنباء" رافقت عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في زيارته للمسجد الأقصى واعدت هذا التقرير..

 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -