زيدان: غزة تعيش حالة من الجحيم ولن نتخلى عن الكفاح المسلح

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح زيدان، صباح الخميس، "ان الامم المتحدة لا تطالب بوقف الكفاح المسلح، لان الامم المتحدة اقرت الكفاح المسلح، ضمن اشكال مشروعة، والتي هي من حق شعبنا".

وأضاف خلال وقفة تضامنية في الذكرى السنوية الاولى لتنصيب فلسطين عضو مراقب في الامم المتحدة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"،" جئنا هنا الى مقر الامم المتحدة بغزة لنطالب ليس لان تكون عضوية فلسطين كاملة في الامم المتحدة، بل لنقول للأمم المتحدة وقرارتها التي صدر عنها وهي لا تعد ولا تحصى منذ عام 1948، ومعايرها التي تضع اسرائيل فوق القانون الدولي ويجب على الامم المتحدة ان تعمل على تطبيق قرارها على وقف الاستيطان والجدار وانهاء حصار قطاع غزة".

وأكد زيدان "ان امين عام الجبهة الديمقراطية نايف حواتمة المتواجد حاليا في الاردن لا يوجد أي شيء بخصوص دخوله الاراضي الفلسطينية ولا يزال قرار المنع قائم وموجود من قبل الاحتلال الاسرائيلي بمنعه من دخول الاراضي الفلسطينية، مقابل التخلي عن الكفاح المسلح".

وحول قوة وضعف تصريحات زيدان حول القضايا الوطنية والعشبية، قال "نحن لا نتعارض لاحد من باب التجريح او التجميل بل من موقع المطالبة كتنظيم وقيادات وطنية محلية تجاه مطالب وقضايا مهمة على مستوى الوطن، وهي مطالب مشروعة وليست مطالب سيئة".

وعن تقاعس مشاركة الفصائل الفلسطينية في الفعاليات التي تنظمها الجبهة الديمقراطية ولو حتى بيانات ادانه كما الجبهة الشعبية ضد الازمات في غزة، قال "نحن نأمل ان يتحرك الجميع، مع ذلك نقول ان لكلا ظروفه، وان كنا اول طرف يتحرك، مع ذلك تحركنا هذا في هذه الظروف، يجب ان يكون بمشاركة الجميع لكي نعمل من اجل معالجة القضايا الخدماتية التي ترهق شعبنا بغزة بشكل لا مثال له، وتجعل غزة جحيم، وتجعله يعيش بل كهرباء بلا ماء بلا معابر مفتوحة".

المصدر: غزة وكالة قدس نت للأنباء -