الكهرباء تعود لرفح بعد اعادة تشغيل الخطوط المصرية المغذية لها

عاد التيار الكهربائي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة ،مساء الخميس، بعد ان انتهت الفرق الفنية المصرية من اصلاح وصيانة خطوط الكهرباء المغذية للمدينة القادمة من الجانب المصري.

وافاد مراسل " وكالة قدس نت للأنباء " ، ان فرق الصيانة المصرية تمكنت من اصلاح خطين الكهرباء بمساعدة شركة توزيع كهرباء غزة ، التي قامت بإرسال كوابل جديدة للطرف المصري .

واوضح مراسلنا " ان ثلاث خطوط مصرية تزود مدينة رفح بالكهرباء تقدر بـ 28 ميجاوات ، قطع منها خطين قبل ثلاث ايام اثناء عمليات تجريف كان يقوم بها الجيش المصري على الشريط الحدودي مع قطاع غزة مما تسبب بانقطاع الكهرباء بشكل كامل عن مدينة رفح ".

ودفع ذلك شركة توزيع الكهرباء غزة الى ان تستعين بـ 5 ميجاوات من كهرباء مدينة خان يونس لتغذية مدينة رفح في سبيل التخفيف من حدة الازمة .

وأعلنت شركة توزيع الكهرباء بغزة رسميا إعادة تشغيل الخطوط المصرية المغذية لرفح بعد تعطلها لثلاثة أيام متواصلة داخل الأراضي المصرية.

وقال جمال الدردساوي مدير عام العلاقات العامة في الشركة، في تصرح اذاعي مساء اليوم " إن الشركة المصرية للكهرباء شرعت صباح اليوم بإصلاح الأعطال التي طرأت على الخطوط بعد توفير المواد اللازمة لصيانتها".

وأشار الدردساوي إلى أن شركة توزيع الكهرباء لم تستطع تعويض حصة رفح من الكهرباء نتيجة النقص الحاد الذي تعانيه جراء توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

وعانت رفح خلال الأيام الثلاثة الماضية من أزمة حادة في الكهرباء جراء تعطل الخطوط المصرية ، حيث كانت فترة وصل الكهرباء لا تزيد عن 4 ساعات يوميا.

المصدر: رفح - وكالة قدس نت للأنباء -