تمديد اعتقال شقيقين مقدسيين حتى الاحد القادم

مددت محكمة الصلح الاسرائيلية ، اليوم الخميس، اعتقال شقيقين مقدسيين  من سكان باب حطة بالبلدة القديمة حتى يوم الاحد القادم.

وأفاد والد الشقيقين لمراسلة " وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة بان نجليه عبيدة عامر إسعيد(15عاما) وشقيقه عثمان (13 عاما) معتقلين منذ أكثر من اسبوع في سجن المسكوبية بالقدس الغربية، بتهمة المشاركة في رشق الزجاجات الفارغة والحجارة باتجاه البؤرة الاستيطانية القريبة من المنزل.

وقال:" بانه تفاجئ اليوم بان نجله عثمان تعرض للضرب خلال فترة التحقيق ويوجد آثار الاعتداء والكدمات باتجاه الوجه"، موضحا بان نجله وقف امام قاضي المحكمة اليوم وقدم شكوى ضد المحققين بعد ان ابلغ المحامي المتوكل في قضيته، بانه تعرض للضرب المبرح خلال فترة التحقيق معه.

وناشد المؤسسات الحقوقية والقانونية التي تعني بحقوق الطفل بان تتدخل من اجل الكف عن ملاحقة جنود الاحتلال لابنائه وتمديد احتجازهم داخل السجن، وتغيبهم عن المدرسة، موضحا بانه ابنه عبيدة اعتقل  بتاريخ 6-6-2013، وافرج عنه بعد 5 شهور، وبعد عشرة ايام من الافراج عنه تم اعتقاله مع نجله وتم احتجازهم لأكثر من 24 ساعة وصدر بحقهما الابعاد لمدة اسبوع عن محيط البلدة القديمةـ وبعد انتهاء مدة الابعاد تم مداهمة المنزل مرة اخرى واعتقالهما مرة اخرى.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -