المالكي يدعو اعضاء البرلمان البولندي لزيارة فلسطين في اذار القادم

دعا رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني  اعضاء البرلمان البولندي لزيارة فلسطين  في شهر اذار من العام القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع المالكي ، اليوم الخميس، في العاصمة البولندية وارسوا مع أعضاء من لجنة الصداقةالفلسطينية البولندية) في البرلمان البولندي ، بحضور عزمي الدقة سفير فلسطين لدى بولندا والسفير أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الاوروبية.

والذين يمثلون احزاب من اليمين واليسار، شيبلوسكي من حزب بالكوت اليساري الليبرالي وجلوزفاسكا من حزب القانون والعدالة المعارض.

ووضعهم المالكي الاعضاء الذين يمثلون حزب بالكوت اليساري الليبرالي وحزب القانون والعدالة المعارض،  بصورة التطورات السياسية والمفاوضات وعملية السلام ، والجهود التي تبذل في سبيل انجاحها، والمعيقات والعراقيل التي يضعها الجانب الاسرائيلي في وجه عملية السلام في محاولة لافشال المفاوضات والجهود التي يبذلها وزير الخارجية الامريكي جون كيري، والذي يبدي جدية ورغبة شديدة في ان يتوصل الطرفين الى حل.


واشار المالكي الى أن هذه المفاوضات تعتبر فرصة لن تتكرر مستقبلا، وافشالها من جانب اسرائيل سيكون له عواقب مستقبلا على الجميع بما فيها اسرائيل. ودعا المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي وبولندا على وجه الخصوص والتي تمتلك علاقات جيدة مع اسرائيل الى لعب دور فاعل من اجل انجاح عملية السلام من خلال الضغط على اسرائيل لوقف ممارساتها الاحتلالية وخلق مناخ ايجابي للمفاوضات من اجل انجاحها.

المصدر: وارسوا - وكالةقدس نت للأنباء -