لقاء سري جرى الأربعاء.. شعث: المفاوضات لم تنجح والملفات معقدة

أكد نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة"فتح" أن:" المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ورغم مرور أكثر من أربع شهور على استئنافها إلا إنها لم تحقق شي حتى اللحظة".

وقال شعث، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت،:" حتى اللحظة لم نحصل على أي تقدم إيجابي في المفاوضات التي تجري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وما زالت الأمور معقدة".

وأوضح شعث، أن:" الجانب الإسرائيلي، يواصل وضع العقبات أمام إنجاح المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، ويستغل تلك الظروف لتمرير سياسته العدوانية بحق شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية".

وحذر عضو اللجنة المركزية لحركة"فتح"، من مواصلة إسرائيل في إفشال المفاوضات، وممارسة خطواتها التصعيدية من استيطان وملاحقة للفلسطينيين والتنكيل بهم واستمرار وضع الخطط لتهويد المقدسات .

وأكد شعث، أن:" القيادة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه تلك الخطوات الاستفزازية، وستتخذ الخطوات المناسبة لمواجهة إسرائيل وخططها التي تسعى بها لإفشال عملية السلام وإيصال المفاوضات لطريق مسدود.

هذا وأعلن مصدر فلسطيني مطلع، أن طاقمي التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي عقدا مساء الأربعاء الماضي اجتماعا جديدا بالقدس، هو الأول منذ تقديم الوفد الفلسطيني المفاوض استقالته في الخامس من نوفمبر، احتجاجا على الاستيطان.

وقال المصدر :"إن رئيس الطاقم الفلسطيني المفاوض صائب عريقات قدم خلال الاجتماع مع رئيس الطاقم الإسرائيلي تسيبي ليفني ومستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحق مولخو، "احتجاجا شديد اللهجة" على الممارسات الإسرائيلية خصوصا ما يتعلق بتصعيد الاستيطان واقتحام المناطق الفلسطينية".

ومن المرتقب أن يصل وزير الخارجية الأمريكية جون كيري الأسبوع القادم مجددا إلى المنطقة للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية.

وكان مقررا أن يقوم كيري بزيارة للمنطقة قبل أسبوعين قبل أن يعلن عن تأجيلها إلى مطلع الشهر المقبل.

واستؤنفت المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل بفضل وساطة قادها كيري نهاية يوليو الماضي وتضمنت عقد نحو 20 اجتماع تفاوضي حتى الآن برعاية أمريكية وذلك بعد توقف استمر أكثر من ثلاثة أعوام.

واشتكى المفاوضون الفلسطينيون من طرح إسرائيل منذ بدء المفاوضات بناء أكثر من 6 آلاف وحدة استيطانية، وهدمها لأكثر من 129 منزلا فلسطينيا في القدس والضفة الغربية.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -