تأكيداً لما نشرته "قدس نت".. نعيم: حل أزمة الكهرباء بغزة خلال أسبوعين

أكد مستشار رئيس الوزراء بحكومة غزة للشئون الخارجية باسم نعيم، أن إنهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي سيكون خلال الأسبوعين القادمين في حال عدم ظهور أي مفاجآت سلبية.

وأوضح نعيم في تصريح له، اليوم السبت، أن الجهود المبذولة تُبشّر بحل الأزمة, ما لم تحدث مفاجآت سلبية تقف عثرة أمام الجهود المبذولة لطي الأزمة، مشددًا على أن حكومته تواصل جهودها لتخفيف معاناة المواطن الفلسطيني.

وأكد نعيم أن كلاً من قطر وتركيا أبدت استعدادهما لحل أزمة الكهرباء في غزة إيمانًا منهما بالقضية الفلسطينية وعرفانًا لهذا الشعب الذي يدافع عن حقوقه وثوابته.

وكانت "وكالة قدس نت للأنباء"  قد كشفت عن وجود انفراجه مرتقبة لأزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وقال مصدر فلسطيني رفيع المستوى في سلطة الطاقة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، إن:" وضع الكهرباء الآن بات على سلم القيادتين في غزة ورام الله، وهناك جهود كبيرة تبذل لإنهاء الأزمة في فترة قليلة جداً".

وتوقع المصدر الفلسطيني ذاته، أن:"  تبدأ الأطراف الفلسطينية، تنفيذ ما يدور في اجتماعاتهم ولقاءاتهم السرية الداخلية والخارجية، بداية شهر ديسمبر المقبل، قائلاً :" الأسبوع المقبل، ستكون هناك انفراجه كبيرة لأزمة الكهرباء في قطاع غزة".

ونفى المصدر، أن :" تكون تلك الاتصالات والمحاولات هدفها إنهاء أزمة كهرباء القطاع بشكل كامل وجذري، مؤكداً أن الحل مؤقت لمنع تفاقم الأزمة التي وصلت لمرحلة خطيرة جداً في الأسابيع الأخيرة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -