تنقل 19 ألف مسافر عبر الكرامة الأسبوع الماضي

تنقل 19 ألف مسافر عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي، بينهم 9431 مغادرا، و9400 قادم، وفق بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، اليوم السبت.

وأضاف البيان أن شرطة معبر الكرامة أوقفت 7 مطلوبين للعدالة وممنوعين من السفر الأسبوع الماضي أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأرض الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي أعاد 11 مواطنا الأسبوع الماضي.

وبين أن الشرطة نسقت لتنقل عشرات الأشخاص ذوي الإعاقة بين جانبي المعبر، حيث جرى نقلهم في حافلات مخصصة مع ذويهم مجانا، وأن الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، حيث تم التنسيق لـ17 حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في مركبات إسعاف الفلسطينية تابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها.

وقال إن المعبر مفتوح خلال الأسبوع الحالي بشكل كامل كالمعتاد، حيث يبدأ الدوام من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 صباحا وحتى 11:00 مساء، أما يوما الجمعة والسبت فسيكون الدوام جزئيا حتى العاشرة والنصف صباحا.

المصدر: أريحا – وكالة قدس نت للأنباء -