حملة التضامن مع الشعب الفلسطينى فى البيرو

اقامت سفارة دولة فلسطين فى البيرو بالتعاون مع بلدية سان ايسيدرو فى العاصمة ليما احتفالا تضامنيأ بمناسبة يوم التضامن العالمى مع الشعب الفلسطينى. حيث تم افتتاح  حديقة الصداقة الفلسطينية البيروفية من قبل وليد عبد الرحيم سفير دولة فلسطين فى البيرو و رئيس البلدية رأوول كانتيلا بمشاركة السفراء العرب المعتمدين فى البيرو وممثلين عن السلك الدبلوماسي الاجنبى وممشلين عن وزارة الخارجية وابناء الجالية الفلسطينية فى البيرو بالاضافة الى السكان المحليين.

وعزف النشيد الوطنى الفلسطينى و البيروفى, ثم تم رفع العلم الفلسطينى من طرف رئيس البلدية و العلم البيروفى من طرف سفير فلسطين، وازيح الستار عن لوحة من المرمر تحمل اسم حديقة الصداقة والتى افتتحت فى 29/11/2013 من قبل رئيس البلدية و سفير فلسطين .

وفى كلمتة اكد سفيرفلسطين على متانة العلاقة و الصداقة بين الشعبين و ستبقى مستمرة حتى تحقيق قيام الدولة المستقلة و عاصمتها القدس الشريف. مشيرأ الى اهمية التضامن الدولى مع فلسطين حتى انهاء الاحتلال الاسرائيلى البغيض, وعبر عن تقدير شعبنا لهذا الدعم المتواصل لحكومة و شعب البيرو.

وبدورة رحب رئيس البلدية عن سعادتة لافتتاح هذة الحديقة التى تعبر عن التضامن و الصداقة مع الشعب الفلسطينى , مشيرأ ان هذة الحديقة ستكون رمزا للصداقة الدائمة مع فلسطين حيث سيتم احتفالات تضامنة و ثقافية فلسطينية للتقارب بين الشعبين .

وفى نهاية الاحتفال تم تقديم انواع من البوفية الفلسطينى.

المصدر: ليما - وكالة قدس نت للأنباء -