صور.. اضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم‎

احتفلت مدينة بيت لحم بإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وعدد من الوزراء ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورجال الدين الاسلامي والمسيحي والدبلوماسيين الاجانب الى جانب رئيسة بلدية بيت لحم واعضاء المجلس البلدي وقادة الاجهزة الامنية وممثلي المؤسسات الاهلية والشعبية والمؤسسات الدولية في احتفال كبير اقيم في ساحة المهد.

وفي بداية الاحتفال رحبت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون بالحضور وعلى راسهم رئيس الوزراء الحمدالله كما وجهت تحية وتهنئة للرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة حلول الاعياد الميلادية المجيدة.

واشارت بابون الى الجهود التي بذلت استعدادا لإطلاق الاحتفالات بالأعياد الميلادية لهذا العام، مشيرة الى انها تتنوع وتتعدد وتمتد على مدار الشهر من اجل لفت الاضواء والانتباه الى مدينة ميلاد السيد المسيح عليه السلام.

كما اشارت الى ان شعبنا احتفل العام الماضي بالميلاد بميلادين الاول الدولة الفلسطينية والثاني بميلاد يسوع المسيح المخلص وها نحن نحتفل بعد عام بالأعياد الميلادية المجيدة مجددا وكلنا امل ان تعيش الامة الفلسطينية بكرامة انسانية، موضحة ان من حق ابناء شعبنا الفلسطيني ان يعيشوا بسلام وعدالة كباقي شعوب العالم متسائلة كيف لا تعيش بيت لحم بسلام وعدالة وهي مدينة ميلاد طفل المغارة رسول المحبة والعدل والسلام والكرامة الانسانية التي يعيش بها العالم اجمع لكن مدينة السلام ورسوله ما تزال تعاني وتئن.

واكدت بابون ان رسالة بيت لحم منذ الميلاد كانت رسالة عدل ومحبة وسلام وستبقى كذلك مهما حدث، مشددة على ان المدينة ستبقى رافعة راية السلام، موضحة ان المدينة واهلها جميعا يرفعون خطاباتهم صلوات على امل ان تتغير الاوضاع الحالية مشيرة الى ان الفلسطينيون عموما واهالي بيت لحم يرضون لانفسهم ما يرضونه لغيرهم من شعوب المعمورة.

وشكرت بابون كافة الجهات التي عملت على رعاية الاحتفالات واظهارها بمظهرها الحالي وخصت بالذكر الرئيس محمود عباس ابو مازن رئيس دولة فلسطين ورئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس التعاون الامريكي اليو اس ايد ديفيد هوديل وكافة الشركات الوطنية الفلسطينية من بنك فلسطين وجوال لضمان نجاح الفعاليات على مدار الشهر.

وشددت بابون على ان بيت لحم ستبقى حاضنة اممية للعالم اجمع، مشيرة الى ان الفرق التي تنظم الفعاليات تأتي من مختلف مدن فلسطين ودول الجوار ودول العالم لنخاطب العالم اجمع وثقافاتهم

رئيس الوزراء بدوره عبر عن سعادته بوجوده في هذه المناسبة والمدينة مدينة بيت لحم سيدنا المسيح عليه السلام للمشاركة في احتفالات الاعياد الميلادية المجيدة في هذه المدينة التاريخية وتراثها الانساني

ونقل الحمد الله تحيات الرئيس للجميع على جهوده في الاعداد لهذه الاحتفالات التي يتابعها شعبنا والعالم.

وأكد ان الاحتفال بقيم التسامح يبعث الامل والثقة بتحقيق تطلعات شعبنا للخلاص التام من الاحتلال والتحرر من الاستيطان والاحتلال ورفع الحصار الظالم عن غزة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال "اننا نرسل رسالة محبة في هذه الظروف والايام الروحية، مؤكدا اننا سنبقى متمسكين بالحقوق المشروعة والسعي من اجل تحقيق السلام"، مشيرا الى ان اسرائيل تواصل اعتداءاتها على المقدسات ومقدرات شعبنا وتبتلع اليوم المزيد من الاراضي وتمنع التوصل الى سلام.

واشار الى انه حان الاوان لتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته اتجاه شعبنا ومساعدته على مواجهة محاولات اسرائيل لطمس الهوية الوطنية الفلسطينية.

كما اشار الى اهمية هذه المناسبة للسعي من اجل العمل على السعي لحوار الحضارات في وقت تقوم فيه اسرائيل بحملة لتغيير معالم القدس وتزويرها، مشددا على اهمية العمل من اجل انهاء الانقسام وحشد الدعم الدولي.

وهنأ الحمد الله ابناء شعبنا بمناسبة الاعياد الميلادية المجيدة وقد عادت الحقوق الفلسطينية وتحررت الاراضي واقيمت الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل الفعاليات عروض فنية وترانيم دينية قدمتها فرق فنية هي المنشدة لونا امين اجحا وفرقة مدرسة دار الكلمة وفرقة صمود الفلسطينية.

المصدر: بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء -