بدء تركيب خط جديد لضخ غاز الطهي الى غزة خلال ثلاثة ايام

من المتوقع وفقا للمعلومات المتوفرة لدى جمعية اصحاب محطات البترول بقطاع غزة ، ان يبدأ العمل بتركيب خط لضخ غاز طهي (اضافي وجديد) على معبر كرم ابو سالم التجاري خلال الثلاثة ايام المقبلة ، ان لم يحدث أي طارئ مفاجئ يعيق عمل الفرق الفنية .

وفي هذا الشأن اكد محمد العبادلة الناطق باسم جمعية أصحاب محطات البترول في القطاع، ان الفرق الهندسية والفنية من المرجع ان تبدأ عملها بتركيب خط غاز الطهي الجديد ، على معبر كرم ابو سالم خلال الثلاثة الايام المقبلة حسب الوعودات التي بين ايديهم، من خلال تواصلهم مع هيئة البترول في السلطة الفلسطينية برام الله .

واوضح العبادلة في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء "، مساء الاثنين، " ان العملية ستكون من خلال توسعة خط غاز الطهي الحالي بتركيب بجانبه خط غاز جديد ، وان هذا العمل يأخذ من الوقت اسبوع وتكون الفرق الفنية قد انجزت عملية التركيب ان لم يحدث تسويف من قبل الاحتلال الاسرائيلي" .

وقال " كمية غاز الطهي المدخلة لقطاع غزة 170 طن يوميا ، ومع توسعة الخط ستصبح الكمية المدخلة 220 طن من غاز الطهي ".

واضاف العبادلة ان قطاع غزة يحتاج الى خط غاز مركزي لحل الازمة بشكل كامل وهذا الشيء يحتاج لوقت طويل ، وهو ما تحدث به رئيس هيئة المعابر في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا خلال تصريح سابق .

وكان مهنا، قد كشف ، مطلع الاسبوع الماضي، عن مخطط ستقوم السلطة الفلسطينية بتنفيذه يتمثل بإنشاء معبر جديد خاص بالغاز الى قطاع غزة.

وأضاف "تم التوصل لاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على اقامة خط جديد آخر للغاز يسمى "معبر الغاز" يمتد لمسافة كيلو متر قرب معبر كرم ابو سالم سيتم من خلاله ادخال 350 طن يوميا من الغاز وهي كافية لسد احتياجات قطاع غزة".

وقال مهنا ان السلطة ستقوم بتغطية نفقات المشروع الذي سيبدأ تنفيذه خلال الايام القريبة المقبلة من اجل حل ازمة الغاز التي يواجها سكان قطاع غزة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -