صلوات تلمودية عقب مسيرة استفزازية في باب حطة

ادى المئات من المستوطنين اليهود المتطرفين الصلوات التلمودية امام باب حطة احد ابواب المسجد الاقصى المبارك، عقب مسيرة استفزازية نظمتها ، مساء الاثنين، الجمعيات الاستيطانية التي تطلق على نفسها "جماعة بناء الهيكل" المزعوم في البلدة القديمة بالقدس.

وأفادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" نقلا عن شهود عيان بان المسيرة انطلقت من ساحة البراق، باتجاه باب السلسلة وصولا لباب القطانين لتتوقف عند طريق باب حطه بالقرب من المسجد الاقصى المبارك تحت حراسة مشددة من الشرطة والقوات الخاصة الاسرائيلية.

وقال الشهود:" بان الشرطة الاسرائيلية منعت المواطنين المقدسيين من الاقتراب من المسيرة، كما منعت عدسات الصحافة الفلسطينية من رصد الحدث اثناء قيام المستوطنين باداء صلاة تلمودية عند باب حطة".

واضاف الشهود" بان المسيرة سادها رقصات وغناء وشعارات تنادي ببناء الهيكل في المسجد الاقصى المبارك".

تجدر الاشارة بان  غدا الثلاثاء ستنظم ما يسمى بـ "مسيرة الأبواب " التقليدية وذلك بمناسبة عيد الانوار " الحانوكا" العبري  حيث ستجوب المسيرة التي ستنطلق من ساحة البراق في السابعة مساءً جميع أبواب المسجد الاقصى الخارجية وسيتخللها وقفة عند باب الأسباط لإضاءة شمعة " الحانوكا" ولأداء صلوات تلمودية وأناشيد تنادي بتسريع بناء "الهيكل" المزعوم.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -