صور..محاولة انتحار جماعي لذوي شهداء مقطوعة رواتبهم في غزة

اصيب عدد من ذوي الشهداء المعتصمين امام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة مساء الثلاثاء بحالات اختناق وجروح إثر محاولتهم الانتحار احتجاجا على ما أسموه "إهمال مؤسسة الرئاسة ومنظمة التحرير" لهم، وقطع مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة في رام الله.

وقال الناطق باسم ذوي الشهداء علاء البراوي في تصريح صحفي "إن السبب في ذلك هو حالة اليأس والغضب التي أصابت المعتصمين بسبب عدم استجابة الرئيس محمود عباس في صرف مخصصات أهالي الشهداء وعدم اعتراف منظمة التحرير بهم".

واشار البراوي أن اعتصام أهالي شهداء وجرحى العدوانين الإسرائيليين على قطاع غزة نهاية 2008، ونوفمبر 2012، مستمر منذ 40 يوما أمام مقر الصليب الأحمر في غزة, "دون استجابة من قبل الرئيس عباس ومنظمة التحرير", مؤكدا أن الاعتصام سيستمر حتى تحقيق أهدافه.

وناشد البراوي الرئيس عباس بالنظر إلى قضيتهم بشكل عادل، داعيًا باسم أهالي الشهداء والجرحى حكومة رام الله للعمل على صرف مخصصاتهم المالية، نظرًا للظروف الاقتصادية التي يمرون بها، وخاصة في ظل الإقبال على عدة مواسم متتالية.

وذكر شهود عيان كانوا يشاركون في الاعتصام إن  6 اشخاص من ذوي الشهداء حاولوا شنق أنفسهم احتجاجا على قطع رواتبهم من الحكومة برام الله، وقد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور لهؤلاء الاشخاص اثناء محاولتهم الانتحار.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -