جنرال اسرائيلي: ارتفاع منسوب التهديدات في الضفة

أكد الجنرال نيتسان ألون قائد قيادة المركز في الجيش الاسرائيلي خلال يوم دراسي بعنوان (محاربة الارهاب في الضفة الغربية) ، إرتفاع حجم ونوع التهديدات التي تواجه قوات الاحتلال العاملة في الضفة الغربية مؤخراً.

ونقلت القناة السابعة  اليوم الثلاثاء عن ألون ، أنه "سجل ارتفاع في المحاولات الفردية للقيام بهجمات ضد قواتنا في الفترة الاخيرة ونحن نلاحظ  ارتفاع في هذه التهديدات وتطور مستوى التنفيذ ، وينظر الجيش بأهمية بالغة لهذا الامر ، وإحدى أهدافنا اليوم تكوين منظومة تعرف كيف تتعامل مع هذه التهديدات".

وانضم قائد تشكيلة الضفة الغربية في الجيش الاسرائيلي العميد تامير يدعي  الى تصريحات ألون ، وقال: "في الضفة الغربية هناك اليوم وقائع فعلية جديدة ، والتي يمكن أن تشكل تهديد على حرية عمل قواتنا ، وظهرت نتائجه مؤخراً الى جانب تطور في ميزات العدو وسلوكه".

وخلال اللقاء الذي ضم ضباط قيادة المركز برتب نائب قائد كتيبة فما فوق ، وعقد في قاعة التدريبات القيادية "لخيش" ، أضاف "يدعي" : "نحن نواجه الكثير من الهجمات كما حصل في قرية يطا ، مسلحون وعبوات داخل المركبات الى جانب مختبرات لتصنيع المواد المتفجرة ، هذه هي التهديدات التي يجب أعداد القوات لمواجهتها".

وختم بقوله: "نحن من الممكن أن نجد أنفسنا في وقائع أخرى ومن أجل ألا نكون متفاجئين نحن مستعدون على جميع المستويات".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -