ابو مازن يعد بحل مشكلة أسر شهداء الحربين الأخيرتين خلال 48 ساعة

أعلن محمد جودة النحال (أبو جودة ) مسئول مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بالمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) أن  الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) وعد بحل مشكلة أسر شهداء حرب 2008 – 2009 وشهداء حرب 2012 خلال 48 ساعة .

جاء ذلك خلال تلقي النحال مكالمة هاتفية من جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  " نقل خلالها تحيات الرئيس لجميع أسر الشهداء المعتصمين أمام مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى ، حيث طلب من النحال إبلاغ المعتصمين أن الرئيس يعدهم بحل مشكلتهم خلال 48 ساعة " .

هذا وقد ثمن النحال موقف الرئيس أبو مازن قائلا " السيد الرئيس والد الشهداء الذين يدافعون عن فلسطين ، ويدفعون أرواحهم ودمائهم فداء للوطن ، ولا يمكن لهذا الوالد أن يتجاهل مطالب أبناءه رغم كل الانشغالات السياسية الصعوبات والأزمات التي تواجه دولة فلسطين " .

يشار أن أسر الشهداء يخوضون اعتصاما مفتوحاً أمام مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية بقطاع غزة منذ تاريخ 27 / 10 / 2013  للمطالبة بصرف مخصصات شهرية لأسرهم أسوة بباقي شهداء الثورة الفلسطينية .

وحاول عدد من اهالي الشهداء المعتصمين في مدينة غزة مساء الثلاثاء الانتحار احتجاجا على ما أسموه "إهمال مؤسسة الرئاسة ومنظمة التحرير" لهم، وقطع مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة في رام الله.

وحمّلت حكومة غزة التي تقودها حركة حماس رئاسة منظمة التحرير المسئولية الكاملة عن المعاناة الكبيرة التي يعيشها أهالي قطاع غزة وعلى رأسهم ذوي الشهداء.

وقال الناطق باسم الحكومة إيهاب الغصين في تصريح على صفحته على "فيسبوك" ، إن الحكومة تتابع أوضاع أهالي الشهداء وحالاتهم الإنسانية مع الجهات المختصة.

من ناحيتها دعت حركة حماس مؤسسة رعاية أهالي الشهداء التابعة لرئاسة منظمة التحرير إلى احترام وتلبية مطالب أهالي الشهداء.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -