مجدلاني يستقبل السفير الروسي في المقر العام لجبهة النضال

استقبل الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.احمد مجدلاني سفير روسيا الاتحادية اليكساندر روداكوف لدى السلطة الفلسطينية في المقر العام للجبهة برام الله.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الروسي والفلسطيني، كما تم تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالعديد من القضايا الإقليمية والمحلية بما في ذلك المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية،  وتطوير العلاقات بين حكومة روسيا والأحزاب والقوى السياسية المنخرطة في منظمة التحرير الفلسطينية وتعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأشار مجدلاني إلى ان حل القضية الفلسطينية يعتبر أمرا محوريا من اجل الاستقرار الإقليمي والدولي، وأن لب الصراع في المنطقة هو الموضوع الفلسطيني منوها إلى ان المحاولات الإسرائيلية لتصوير الخطر الإيراني على انه هو الموضوع الأساس أصبح أمرا مكشوفا برغم استجابة بعض القوى الإقليمية للتوجهات الإسرائيلية بحرف الأنظار عما تمارسه ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الأمين العام لجبهة النضال على ان لروسيا دورا محوريا في المنطقة وانه يجب العمل على استعادة هذا الدور الذي اثبت تاريخيا انه دور ايجابي فعال وأكثر توازنا من الموقف الأمريكي الذي يعتبر منحازا للطرف المعتدي، خاصة وان هنالك مصالح لروسيا في المنطقة لا يجب التنكر لها ويجب المحافظة عليها من اجل الإبقاء على حالة من التوازن النسبي في المنطقة.

ونوه مجدلاني إلى ان التطورات الأخيرة في المنطقة وضعت روسيا كلاعب أساسي لا يمكن ولا يجوز تجاوزه وقد تجلى ذلك في الملفين السوري والإيراني، وقد أثبتت تلك التطورات نجاحا واختراقا استراتيجيا لصالح المواقف الروسية.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -