النيابة في رام الله تفرج عن اعضاء الاتحاد والاخير يستمر في تصعيده

قررت النيابة العامة في رام الله قبل قليل اخلاء سبيل عشرين عضوا في الاتحاد العام للمعلمين وامناء سر الفروع عقب مثولهم امامها صباح اليوم الأربعاء بتهمة سوء استخدام السلطة وعدم الامتثال لقرارات المحكمة العليا.

وقال امين سر اتحاد المعلمين في بيت لحم عاصم الزبون لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، ان الاتحاد يحترم القضاء الفلسطيني وعلق فعالياته في الاضراب وبدء بالحديث عن مطالب جديدة لم تكن مطروحة من قبل وعلى رأسها غلاء المعيشة، وحتى لو ذهبت الحكومة الى أبعد من ذلك فان الاتحاد سيستمر في فعالياته".

وأكد زبون "ان التحقيق مع المعلمين كان عن عدم التزامهم بقرارات المحكمة العليا بوقف الاضراب، مشيرا الى ان الفعاليات ستستمر تحت بنود أخرى لم تبت المحكمة فيها وعلى رأسها موضوع غلاء المعيشة".

من جانبه قال الناطق باسم الاتحاد بسام نعيم لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، ان النيابة استمعت الى افادة المعلمين واسلمتهم هوياتهم واخلت سبيلهم.

ونفى نعيم ان تكون النيابة اخلت سبيلهم بالكفالة، مشيرا الى انه بعد الاستماع للإفادة تم تسليمهم بطاقاتهم الشخصية واخلاء سبيلهم، مؤكدا ان القضية لم تنته بعد وهناك اجراءات اخرى سيتم معرفتها في وقت لاحق.

واوضح نعيم ان الاتحاد مصر على الاضراب وانه لا مخالفة من الاتحاد للقانون مشيرا الى ان المعلمين مع القانون والقضاء.

المصدر: رام الله – وكالة قدس نت للأنباء -