الزهار يطالب الفصائل الفلسطينية بتشكيل جبهة قوية لمواجهة المفاوضات

طالب رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني، محمود الزهار، مختلف الفصائل الفلسطينية بتشكيل جبهة قوية ومنظّمة لمواجهة المفاوضات التي وصفها بالعبثية.

كان ذلك خلال جلسة استماعٍ عقده المجلس التشريعي برئاسة النائب الأول أحمد بحر، اليوم الخميس، للوقوف على آخر المستجدات العاصفة بالقضية الفلسطينية، خصوصاً فيما يتعلق بالمفاوضات وآثارها على المستقبل الفلسطيني.

وقال الزهار: "المفاوض تنازل عن 80% من الأراضي الفلسطينية بغير وجه حق"، مؤكداً أن فلسطين من بحرها الى نهرها أرض مقدسة لا يملك أحد التنازل عن أيّ شبرٍ منها".

وأشار إلى أن "المفاوض يجب أن تتوفر فيه شروط شتى حتى يتسنّى له الحديث باسم الشعب، من أهمها الخبرة والفطنة والعلم بالمتطلبات الوطنية، موضحاً أن "كل هذه الشروط يفتقر لها المفاوض الفلسطيني".

وتطرق خلال حديثه إلى حق العودة، مؤكداً أنه "حق فردي لا يمكن للمفاوض التنازل عنه باسم الشعب"، مبيناً أن" الرئيس محمود عباس تساوق مع الاحتلال على حساب فلسطينيي الشتات".

ودعا الزهار الشعب الفلسطيني إلى أخد زمام المبادرة والثورة في وجه كل المرجفين الذين باعوا الأرض والإنسان بلا ثمن.

وعدّ الزهار انشغال الدول العربية وشعوبها بأوضاعها الداخلية سبباً في تمادي قيادة السلطة في مشروعها التفاوضي "العقيم"، مطالباُ جامعة الدول العربية باتخاذ موقفٍ حاسمٍ من ملف المفاوضات.

وتطرق إلى المعاناة التي يتعرض لها الفلسطينيون بالضفة المحتلة والقدس والأراضي المحتلة عام 48، مطالباً بضرورة الوقوف إلى جانبهم بكل الأساليب المتاحة.

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -