اعتقال 6 أشخاص متهمين بمساعدة قاتل جندي اسرائيلي في العفولة

نقل موقع "واللا" الإخباري العبري، مساء الأربعاء، نقلاً عن مصادر رفيعة في الشرطة الإسرائيلية أن جهاز الأمن العام الشاباك وبالتعاون مع جهاز الشرط قد اعتقل مؤخراً ستة أشخاص آخرين بتهمة المساعدة في مقتل الجندي الإسرائيلي "عيدين اتياس" في مدينة العفولة قبل نحو ثلاثة أسابيع طعناً بالسكين.

وبحسب ما أفاد به الموقع فإن المعتقلين هم ثلاثة فلسطينيين وثلاثة من سكان عرب 48، مشيراً إلى أن ما نسب إليهم من تهم هو الإقامة الغير قانونية في إسرائيل، إضافة إلى تشغيل الفتى الفلسطيني "حسين قوادرة" البالغ من العمر 16 عاماً وهو قاتل الجندي الإسرائيلي، وتوفير المبيت له ومد يد العون له ومساعدته في ظروفه المعيشية.

وذكر الموقع أن من بين الستة أشخاص رجل من سكان مستوطنة "نتسرات عيلييت" والبالغ من العمر 26 عاماً حيث قام بتشغيل القاتل في أعمال التنظيف، وكانت النيابة العامة قد قدمت لائحة اتهام ضد هذا الرجل اليوم، كما سيقدم إلى المحكمة خلال أيام تصريح ادعاء تعلن فيه النيابة العامة نيتها تقديم لوائح اتهام بحق الخمسة الآخرين.

الجدير بالذكر هنا أن قوادرة تمكن من طعن الجندي الإسرائيلي حتى الموت عندما كان نائماً بداخل حافلة تابعة لشركة "ايجد"، ونقل الموقع عنه قوله أثناء التحقيق معه "إنه قام بطعن الجندي انتقاماً لأقاربه المعتقلين لدى إسرائيل".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -