خضر يطالب أجهزة الأمن بتنفيذ حملة"وطنية" بنابلس والابتعاد عن السلاح

أكد حسام خضر، القيادي في حركة "فتح"، أن :" ما تقوم به أجهزة الأمن الفلسطينية في مدن الضفة الغربية، من حملات أمنية أمراً إيجابياً إذا كان هدفه بسط الأمن والسيطرة".

وقال خضر، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الخميس:" ندعم بكل قوة القيام بحملة أمنية في مدينة نابلس أو باقي مدن الضفة، إذا كان من ورائها السيطرة على الخارجين عن القانون ومروجي المخدرات وبسط النظام والقانون في تلك المدن".

وشدد خضر، على أن:" الحملة الأمنية يجب أن تكون بعيدة عن استهداف السلاح الوطني الفلسطيني، الذي طالما أوجع الاحتلال وتصدى لجيشه بكل قوة وثبات".

وطالب القيادي في حركة "فتح"، :" المسئولين عن الحملات الأمنية، الابتعاد عن التجاوزات القانونية بحق المواطنين، والالتزام بالقانون الفلسطيني ".

وأرسلت السلطة الوطنية الفلسطينية الاثنين الماضي تعزيزات أمنية إلى مدينة نابلس ثاني أكبر مدن الضفة الغربية المحتلة لفرض القانون، وذلك بعد مواجهات جرت قبل أيام بين قوات الأمن وسكان مخيم بلاطة على خلفية اعتقال أحد السكان. وتأتي هذه الحملة بعد أيام من حملة أخرى جرت في مدينة جنين.

وكانت مدينة نابلس قد شهدت خلال الأيام الماضية مواجهات بين سكان مخيم بلاطة في شرق نابلس وقوات الأمن الفلسطينية إثر اعتقال أحد سكان المخيم الذي أطلق النار على متهم داخل قاعة المحكمة.

وتأتي هذه الحملة بعد أسابيع من حملة أمنية مماثلة في محافظة جنين شمال نابلس تم خلالها اعتقال العشرات ممن وصفوا بالخارجين عن القانون.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -