جمعية الوداد تنفذ البرنامج الشبابي "أوراق شبابية"

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي برنامجاً اذاعياً باسم " اوراق شبابية" عبر اثير كل من راديو " غزة اف ام " في قطاع غزة وراديو "ون" في الضفة الغربية وذلك ضمن فعاليات وأنشطة مشروع رواد لتمكين قدرات الشباب الفلسطيني 2013 وبتمويل المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

يهدف إطلاق البرنامج الإذاعي " أوراق شبابية " لإعداد مسودة قانون شبابي موحد يجمع بين شطري الوطن وتعزيز مشاركة الشباب السياسية في المجتمع الفلسطيني واتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن رأيهم والمطالبة بحقوقهم، والعمل على توحيد الشباب الفلسطيني من خلال اجماعهم على حقوقهم الاجتماعية والسياسية، وإقرار قانون للشباب الفلسطيني في الوطن .

تجدر الإشارة إلى أنه تم بث ثماني حلقات مختلفة ومتنوعة حتى اللحظة تم فيها استضافة شخصيات من قبل وزارة الشباب والرياضة ومؤسسات المجتمع المدني وناشطين شباب وحقوقيين. وقال أ. أحمد صيدم القائم بأعمال المدير التنفيذي معقبا على سلسلة الحلقات "

تناولت الحلقات الإذاعية العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الشباب والتي طرحت من خلال التقرير الإذاعي الذي يبث في كل حلقة إذاعية بالإضافة للتطرق لموضوعات هامة مثل آثار الانقسام السياسي والاجتماعي على ظروف الشباب وغياب قانون يوحدهم, كما ركزت الحلقات على ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشاكل الشباب في إطار وحدوي يجمع الفلسطينيين في الضفة وغزة والداخل الفلسطيني والشتات ."

يشار إلى أن البرنامج يبث كل يوم سبت وثلاثاء الساعة الواحدة ظهرا ويعاد يوم الأحد الساعة التاسعة مساء على راديو غزة اف ام ويوم الأربعاء الساعة الثامنة على راديو وان، علما انه يمكن للشباب إبداء آراءهم ومشاركاتهم عبر صفحة البرنامج على الفيس بوك " برنامج أوراق شبابية ".

عمر البلعاوي

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -