جنود الاحتلال يستهدفون المزارعين شرق خان يونس

استهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة، المزارعين الفلسطينيين المتواجدين داخل أراضيهم الزراعية بمنطقة السناطي، شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

ونقل مراسل "وكالة قدس نت للأنباء"  عن شهود عيان "أن عدد من الجنود ترجلوا من داخل جيبات عسكرية محيط تلة رملية داخل الشريط الحدودي بالمنطقة المذكورة، وباشروا بإطلاق النار والقنابل الصوتية تجاه المزارعين..".

وأشار مراسلنا إلى أن المزارعين توجهوا في الصباح الباكر لأراضيهم القريبة الشريط الحدودي والمحرومين من زارعتها من قبل قوات الاحتلال، بهدف زراعتها بالحبوب "قمح، شعير، عدس.."، خاصة بعد هطول الأمطار بغزارة على مختلف الأراضي الفلسطينية، لكنهم تفاجئوا بإطلاق النار تجاههم.

ونوه إلى أن بعض المزارعين تركوا أراضيهم ومعدات العمل من "جرارات زراعية وغيرها"، وفروا هاربين من إطلاق النار لمناطق أكثر أمانًا، والبعض الأخر هرب لكنه تمكن من سحب معداته، فيما لا تزال قوات الاحتلال تطلق النار بين فينة وأخرى تجاه المزارعين بالمنطقة، فيما تُحلق طائرات استطلاع بأجوائها.  

ويتعرض المزارعين سكان المناطق الشرقية والشمالية من قطاع غزة، لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال المتمركزة داخل الشريط الحدودي بشكلٍ شبه يومي، عدا التوغلات التي تطال مسافة تزيد عن 300 متر.

المصدر: خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء -