الرئيس ينعى "مانديلا" ويعلن تنكيس الأعلام والحداد

نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، فجر اليوم الجمعة، رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا، الذي وافته المنية أمس، معلنًا الحداد ليومٍ واحد تنكس الأعلام الفلسطينية خلاله. 

وقال أبو مازن "ننعي الزعيم الأممي الكبير فقيد شعوب العالم اجمعها وزعيم جنوب إفريقيا وفقيد فلسطين الكبير الذي وقف معنا وكان أشجع واهم رجالات العالم الذين وقفوا معنا".

وأضاف أبو مازن "جمعتنا مع الزعيم الأممي مانديلا علاقات نضالية وتاريخية ستبقى راسخة إلى الأبد بين الشعبين الفلسطيني والجنوب أفريقي".

وتابع "مانديلا كان قائدًا ومقاتلًا من أجل حرية شعبه، وكان رمزًا للتحرر من الاستعمار والاحتلال لكل الشعوب من أجل حريتها".

وقال "لن ننسى ولن ينسى الشعب الفلسطيني مقولته التاريخية، إن ثورة جنوب أفريقيا لن تكتمل أهدافها قبل حصول الشعب الفلسطيني على حريته".

وقال: إنّ"مانديلا مات، وأشاد مطولا بالرئيس الجنوب إفريقي السابق، مضيفًا "سيكون للغالي مراسم دفن رسمية، معلنا أن الأعلام ستنكس اعتبارًا من الجمعة وحتى الدفن".

وكان الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما أعلن ليل الخميس الجمعة عبر التلفزيون الرسمي مباشرة وفاة نيلسون مانديلا، بطل الكفاح ضد التمييز العنصري، عن عمر 95 عاما في منزله  في جوهانسبورغ.

المصدر: رام الله – وكالة قدس نت للأبناء -