قرعة كأس العالم تضع الجزائر في مجموعة متوازنة

وقع ممثل العرب الوحيد في كأس العالم المقبل، منتخب الجزائر، في مجموعة متوازنة هي المجموعة الثامنة خلال قرعة المونديال التي سحبت مساء اليوم الجمعة، في مدينة كوستا دو ساويبي الواقعة على ساحل ولاية باهيا البرازيلية.

وجنبت القرعة منتخب الجزائر الوقوع في مجموعة نارية ووضعته في مجموعة متوازنة إلى جانب منتخبات بلجيكا، وكوريا الجنوبية، وروسيا.

ويفتتح منتخب الجزائر مشواره في البطولة بلقاء منتخب بلجيكا.

وجاءت أقوى المجموعات؛ الثانية التي وضعت حامل لقب النسخة الماضية منتخب إسبانيا مع وصيفه منتخب هولندا إلى جانب منتخبي تشيلي وأستراليا، إضافة إلى المجموعة الرابعة التي ضمت منتخبات إيطاليا، وإنجلترا، والأورغواي، وكوستاريكا.

وفيما يلي ترتيب المجموعات الثمانية:

المجموعة الأولى: البرازيل، والكاميرون، والمكسيك، وكرواتيا.

المجموعة الثانية: اسبانيا، وتشيلي، وأستراليا، وهولندا.

المجموعة الثالثة: كولومبيا، وساحل العاج، واليابان، واليونان.

المجموعة الرابعة: أورغواي، وايطاليا، وكوستاريكا، وإنجلترا.

المجموعة الخامسة: سويسرا، والإكوادور، وهوندوراس، وفرنسا.

المجموعة السادسة: الأرجنتين، ونيجيريا، وإيران، والبوسنة والهرسك.

المجموعة السابعة: ألمانيا، وغانا، والولايات المتحدة الأميركية، والبرتغال.

المجموعة الثامنة: بلجيكا، والجزائر، وكوريا الجنوبية، وروسيا.

وتقام بطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل العام المقبل في الفترة ما بين 12 حزيران وحتى 13 تموز، وتستضيف مباريات البطولة 13 مدينة برازيلية.

وكان الحفل بدأ بعرض لقطات للزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلا الذي غيبه الموت فجر اليوم الجمعة، حيث دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر للوقوف دقيقة صمت تكريما لمسيرة الزعيم الراحل الزاخرة بالعطاء.

وقام بعدها المدير الفني لمنتخب إسبانيا الحالي والفائز معه بلقب مونديال 2010 جنوب إفريقيا فيسنتي ديل بوسكي بتسليم كأس البطولة، وتم بعدها استعراض المنتخبات المشاركة، كما تخلل الحفل بعض الفقرات الفنية التي قدمها فنانون من البرازيل.

المصدر: كوستا دو ساويبي (البرازيل) – وكالة قدس نت للأنباء -