دراسة: راتب العميل لاسرائيل لا يكفي لشراء وجبة فطور

اظهرت دراسة أعدها موقع "المجد" الأمني التابع لوزارة الداخلية في حكومة غزة، أن العشرات من العملاء الذين تم اعتقالهم تبين أن رواتبهم تتراوح ما بين 30 إلى 60 شيقلا شهريا بمتوسط حده الأعلى 1.8 شيقل يوميا.

وقال الموقع إن العميل يعد من أهم مصادر المعلومات لدى أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، فرغم التطور التكنولوجي الذي تتمتع به اسرائيل، إلا أن أجهزتها "عمياء" بدون عميل لها على الأرض, يؤكد لها المعلومات أو ينفيها. حسب الموقع

ووفق الدراسة، فإن المبلغ المالي الذي يتقاضاه العميل مقابل خيانة شعبه وتسليم المعلومات للاحتلال الاسرائيلي لا يكفي لشراء وجبة فطور، وفي نفس الوقت فهو لا يتقاضى راتباً شهرياً بل يصنف على بند المكافآت والحوافز لدى المخابرات.

وأضافت: "المبلغ المالي الذي تقدمه المخابرات الاسرائيلية للعميل يكون عبارة عن حوافز للعميل ليتم ربطه وتوريطه في البداية ثم لمكافأته على بعض المهام التي ينجزها للاحتلال، فالمخابرات تستخدم أسلوب الترغيب والترهيب مع العميل".

ويرصد موقع "المجد" بعض رواتب عملاء اسرائيل الذين تم إلقاء القبض عليهم في عام 2013، إذ ارتبط بعضهم مع المخابرات الاسرائيلية من عام 2000م أي مع بداية الانتفاضة الثانية وحتى عام 2012م.

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -