قيادي في الشعبية: ( ملوح والمجدلاوي) طلبوا عدم الترشح للهيئات القيادية ولا يعني ذلك استقالتهم

قال كايد الغول عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تعقيبا على ما نشرته بعض وسائل الاعلام حول استقالة (عبد الرحيم ملوح وجميل المجدلاوي) من عضوية الجبهة الى جانب عدد من القيادات التاريخية، ان" هذه ليست استقالة وهم لم يستقيلوا وكل ما في الامر انه اثناء انعقاد المؤتمر السابع للجبهة ، طلبوا وتمنوا من اعضاء المؤتمر ألا يعاد ترشيحهم الى الهيئات القيادية على قاعدة ضرورة فتح ابواب التجديد لهذه الهيئات" .

واضاف الغول في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء " اليوم السبت ، ان "هذا لا يعني عدم استمرارهم في الجبهة الشعبية وممارستهم لأى مهام يكلفون بها ، واعتقد خير مثال على ذلك ان الرفيق جميل المجدلاوي ، هو الذي القى اليوم كلمة الجبهة الشعبية في مهرجان انطلاقتها (46) ".

واوضح ان "عدم ترشح عبد الرحيم ملوح للهيئات القيادية داخل الجبهة الشعبية لا يعني انه سوف يترك مكانه بعضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ".

وحول تقديره لمهرجان احياء الذكرى (46)للجبهة الشعبية الذي اقيم اليوم في ساحة الكتيبة بمدينة غزة ، قال الغول " المهرجان كان حاشد وتعبيرا وطنيا بالكلمة التي القيت والرسائل التي وجهت خلال المهرجان ، واعتقد ان هناك ارتياح كبير في اوساط اعضاء وكوادر الجبهة والكثيرون ممن حضروا ".

ورأى الغول ان المهرجان عكس احترام الشعب الفلسطيني لسياسة الجبهة الشعبية ومواقفها مضيفا " نأمل ان يشكل اضافة الى الجهود التي نبذلها من اجل انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ، والتمسك بالحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني ".

وكان جميل المجدلاوي، القيادي البارز في الجبهة قال في كلمته أثناء المهرجان الجماهيري الحاشد  في ساحة الكتيبة "بادر عدد من الرفاق الذين نعتز بهم وبعطائهم إلى التخلي عن مواقعهم القيادية في الجبهة، حرصا وتجسيدا للديمقراطية والتجدد الذى يحمى مسيرة الجبهة والثورة".

وأوضح المجدلاوي أن من أبرز هؤلاء القادة: نائب الأمين العام للجبهة عبد الرحيم ملوح، ويونس الجرو كبيرنا فى قطاع غزة، وعبد العزيز أبو القرايا أحد أبرز رموز الجبهة."

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -