إسرائيل ستسمح بإدخال مواد البناء لقطاع غزة من جديد خلال 48 ساعة

أكد محمد العبادلة، عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات البترول والغاز في قطاع غزة، أن :" الجانب الإسرائيلي وعد بإعادة إدخال مواد البناء لقطاع غزة من جديد خلال الأيام القليلة المقبلة".

وقال العبادلة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأحد:" أنهم تلقوا وعوداً جدية من الجانب الإسرائيلي، بإعادة استئناف توريد مواد البناء للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، بعد توقفها لعدة أسابيع بسبب الأوضاع الأمنية في غزة".

وتوقع العبادلة، أنت يتم البدء باستئناف توريد مواد البناء للقاع خلال اليومين المقبلين، مؤكداً أن :"الكميات التي ستدخل ستخصص للمشاريع الدولية التي توقفت في القطاع منذ أسابيع بسبب نقص مواد البناء".

وكان وزير الجيش الإسرائيلي بوغي يعلون تبنى الأسبوع الماضي ما وصفه موقع "هارتس" الالكتروني بتوصيات المستوى المهني المتخصص في المؤسسة الأمنية والقاضية بالسماح بإدخال مواد بناء إلى قطاع غزة لتنفيذ عدة مشاريع كبيرة والتي تنفذها منظمات دولية.

وقال مصدر كبير في الأمم المتحدة في وقت سابق إن القيود التي فرضتها مؤخرا إسرائيل ومصر أصابت قطاع البناء قي قطاع غزة بالشلل ما أدى إلى فقدان 10% من القوى العاملة لمكان عملها.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -