حماس تنفي تسلل "عناصر تكفيرية"إلى قطاع غزة عبر الأنفاق

نفت حركة "حماس" ما روج له الإعلام المصري مؤخراً عن تسلل  "عناصر تكفيرية" إلى قطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية.

وقال مسؤول بارز في حركة "حماس" في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين:" إن:" الحديث عن تسلل عناصر تكفيرية ومسلحة لقطاع غزة عبر الأنفاق عارٍ عن الصحة تماماً، وهدفه الزج بغزة بالخلافات المصرية الداخلية".

وأكد القيادي في "حماس"، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تراقب الخط الحدودي مع مصر على مدار الساعة، ولم تكن هناك أي محاولات لتسلل عناصر مسلحة أو غيرها للقطاع.

وطالب، الإعلام المصري بتوخي الدقة تجاه قطاع غزة، وعدم "تلفيق" التهم لحماس، مؤكداً أن الوضع في القطاع الإنساني والاقتصادي لا يحتمل المزيد من التهم والافتراءات.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، عن مصادر مطلعة قولها، عن:" عن تمكن عدد من قيادات الجماعات التكفيرية والجهادية المسلحة بسيناء من الهروب من سيناء إلى قطاع غزة".

وقالت المصادر " إن أجهزة الأمن وصلت إلى معلومات تشير إلى مغادرة عدد من المطلوبين أمنيا على خلفية ضلوعهم في أحداث عنف ضد قوات الجيش والشرطة بمناطق تواجدهم جنوب الشيخ زويد، وفرارهم عن طريق نفق حدودي إلى القطاع بمساعدة عناصر من جماعات مماثلة في قطاع غزة، وتشير المعلومات إلى أنها وفرت لهم الحماية والإيواء ". حسب المصادر.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -