طلاب يعتصمون امام منزل ابو مازن في غزة

اعتصم، مساء الأحد، عشرات الطلبة للمطالبة برفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة وإنهاء أزمة الكهرباء المتفاقمة منذ عدة أشهر، أمام منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبو مازن) غرب مدينة غزة.

ورفع المشاركون الشموع تعبيرًا منهم عن استمرار معاناتهم في ظل الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي عن منازلهم مع قرب الامتحانات النهائية، ولافتات تطالب بتدخل عاجل لكسر الحصار وتوفير حياة كريمة لهم كباقي أطفال العالم.

 وناشد الطلبة خلال مؤتمر صحفي كافة المؤسسات الدولية والعربية بالتدخل الفوري والعاجل لإنهاء هذه الأزمة التي تتفاقم يومًا بعد يوم وتزداد سوءا مع قرب الامتحانات الدراسية.

وحمل الطلاب الرئيس عباس والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المشركة عن هذا الحصار مطالبين المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لانهائه.

وأكد متحدث باسم الطلاب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام الوقفة أن" الرئيس عباس يتحمل مسؤولية كبيرة عن تشديد الحصار وعن أزمة الكهرباء والوقود وأنه بإمكانه انهاء هذا الحصار لو أراد".حسب قوله

وأشار إلى أن هذه الضغوط من قبل من يفرض الحصار على الشعب الفلسطيني لن تفلح في ان يقدم سكان غزة المحاصرين التنازلات عن الثوابت.

وطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل لرفع الحصار عن قطاع غزة وانقاذ العشرات من المرضى من الموت المحقق وكذلك السماح لهم بالسفر ولكل الحالات الانسانية.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -