مستشار هنية لـ"قدس نت":أوضاع غزة كارثية وهناك تطمينات لحل الأزمة

أكد عصام الدعاليس مستشار رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية، أن :" قطاع غزة يعاني من أزمات حقيقية ومتفاقمة بفعل الحصار المفروض عليه، جراء إغلاق المعابر ومنع إدخال مواد البناء إضافة لأزمتي الكهرباء والوقود التي دخلت مرحلة الخطر".

وقال  الدعاليس في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الإثنين، إن:" قطاع غزة وجراء تفاقم أزماته الإنسانية والبيئية وصل لمرحلة خطيرة جداً، قد تهدد الفلسطينيين وتمس بحياتهم، وتصيبهم بضرر كبير نتيجة لذلك الحصار".

وأشار الدعاليس، إلى أن :" الحكومة من خلال اتصالاتها اليومية وعبر كل الجهات المحلية والعربية والدولية ، تسعى جاهدةً لإخراج القطاع من أزماته التي قد تشهد مرحلة خطرة جداً خلال الفترة المقبلة، إن لم توضع حلول عملية وجذرية لها".

 وأكد أن:" الحكومة في القطاع ورغم كل الأزمات التي تعصف وتحيط بها وتشديد الحصار المفروض عليها، إلا إنها ستكون قادرة على التغلب على تلك العقبات، وإيصال شعبنا لبر الأمان وحل كل أزماته".

وكشف الدعاليس، عن وجود تطمينات خارجية وصفها بـ"الإيجابية" وصلت الحكومة في غزة، لوضع حلول لازمات قطاع غزة، مؤكداً أن حماس الداخل والخارج تقوم بجهود مضاعفة من خلال الاتصالات والتحركات لتخفيف الحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وقال:" نتمنى أن تشهد الأيام المقبلة، تحركات فعلية وتنهي أزمات القطاع وخصوصاً أزمة الكهرباء التي وصلت لمرحلة خطرة وشلت كافة مناحي الحياة في قطاع غزة".

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -