يعلون: الإيرانيون يستغلون سفاراتهم في العالم كقواعد للإرهاب

وجه وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون اتهاماً للنظام الإيراني وذلك بحسب قوله إنه يقوم باستغلال سفاراته في كافة أنحاء العالم من أجل تنفيذ أعمال عدائية لإسرائيل، وقال "نحن نتابع بقلق بالغ النشاطات الإيرانية في جميع أنحاء العالم".

وأضاف يعلون "الإسرائيليون بشكل خاص قد تضرروا نتيجة لنشاطاتهم الإرهابية والتي نفذت في كل من الأرجنتين وبلغاريا والهند"، لافتاً إلى أن أي مكان يوجد به سفارة إيرانية يتم استخدامها كقاعدة لجمع المعلومات الاستخباري، فهم يستغلون البريد الدبلوماسي من أجل نقل المتفجرات والأسلحة.

ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعلم بأن هناك وفي دول أمريكا الجنوبية مثل كوبا وفنزويلا ونيكراجوا وبوليفيا قواعد إرهابية تتمثل بالسفارات الإيرانية، كما في وسط الجاليات الإيرانية والشيعية في تلك الدول.كما قال

وبحسب أقوال يعلون فإن الإيرانيين قاموا ببناء البنية التحتية التي يحتاجونها في إمكانية استخدامها ضد اليهود وأهداف إسرائيلية في العالم، وكذلك يتم استخدام تلك البنية في حال دعت الحاجة إلى العمل داخل الولايات المتحدة.

وأضاف يعلون "إن كل هذا يشير إلى نوايا النظام الإيراني"، لافتاً إلى أن البنى التحتية للإرهاب التي يقومون ببنائها في أنحاء العالم تؤثر على طموحاتهم، مشيراً إلى أن الإيراينيين يريدون تصدير الثورة الشيعية في أنحاء العالم.كما قال

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -