جمعية رعاية المعوقين"شمس" تفتتح "مكتبة صندوق الأوبك للتنمية الدولية"

افتتحت جمعية رعاية المعوقين "شمس" اليوم الثلاثاء مكتبة صندق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد 1" ضمن مشروع إنشاء مكتبات عامة للأطفال في الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس المحتلة, بتنفيذ من جمعية عطاء فلسطين الخيرية وبتمويل من صندق الأوبك للتنمية الدولية, وبحضور عدد من ممثلين مؤسسات المجتمع المدني، وعدد من الوسائل الإعلامية.
وخلال كلمة ألقاها رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية المعوقين "أرسلان الأغا"، شكر فيها جمعية عطاء على تنفيذها هذا المشروع لما له من فائدة عظيمة على أبنائنا الطلبة والأجيال القادمة، حيث أن القراءة تعمل على إثراء العقول وإنارتها، داعياً المانحين إلى مزيد من الدعم في هذا المجال.
ومن جانبه، تحدث "د. جواد وادي" نائب رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء فلسطين الخيرية ورئيس جامعة الأزهر بغزة سابقاً, عن مشروع إنشاء المكتبات العامة للأطفال في الأراضي الفلسطينية وعن الخدمات المقدمة من جمعية عطاء لإعادة بناء وإعمار ما هدمه الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه المتلاحق والمتواصل على الضفة وغزة ومدينة القدس.
وتأتي مساهمة عطاء فلسطين الخيرية ، استكمالاً للعديد من المكتبات التي قامت بإنشائها داخل العديد من مراكز الطفولة سابقاً، وذلك حرصاً منها على التواجد والمساهمة في تحسين وتعزيز واقع القراءة عند الأطفال في فلسطين.
وبهذه المناسبة، أكدت مدير عام جمعية رعاية المعوقين "سهير جودة" على سعي الجمعية دائماً لتقديم كل ما يخدم الأطفال في كافة المجالات منها التعليمية والصحة والتأهيل، مشيرةً إلى عمق العلاقة والتعاون الدائم والمستمر الذي يربط الجمعية بمؤسسات المجتمع المختلفة.
ومن الجدير ذكره أن، جمعية رعاية المعوقين رسمت لنفسها استراتيجية واضحة في مجال مسؤوليتها المجتمعية والتي استمدت ملامحها من المجتمع الذي تدين له بالكثير، كما وحرصت أن تشمل هذه الاستراتيجية قطاعات المجتمع كافة، مع التركيز علي الصحة والتعليم والتأهيل، وذلك عبر تنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي كان لها الأثر الملحوظ في تعزيز تواجد هذه القطاعات ليس على المستوى المحلي فقط بل تخطاه الى العربي والإقليمي.
 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -