شهوان: الوضع في غزة صعب والامكانيات متواضعة ولانمنع التنقل عبر "إيرز"

قال الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة ان الأوضاع التي يمر بها قطاع غزة "صعبة جدا وهذا امر لا يستطيع احد انكاره، والحصار يشتد، احوال الناس تشتد وتتفاقم"، معتبرا بان كل ذلك ناتج عن "الحصار الاسرائيلي الذي تشارك فيه اطراف عربية للأسف".

وأكد الرائد اسلام شهوان في حوار مقتضب مع "وكالة قدس نت للأنباء"،"  على انه" في هذا الحصار الخانق والمستمر منذ 7 سنوات، الحكومة تقف بجانب المواطنين وفق الامكانيات المتاحة، ورغم ضعف وتواضع  هذه الامكانيات لدى الحكومة الا انها تعمل على مشاريع تشغيل مؤقت حتى تخفف بعض ازمات المواطن الفلسطيني وتساعد على الوقوف بجانبه".

حدود مؤمنة..

وحول الحدود مع مصر بعد تعالي الاتهامات بدخول مقاتلين متشددين من غزة الى سيناء قال شهوان:"وضع الحدود مع مصر مؤمن بالكامل من قبل قوات الامن الوطني الفلسطيني في رفح، حيث الانفاق معظمها هدمت فكيف يفكر شخص ان يعبر والانفاق جميعها شبه مغلقة".

وأضاف"وما يتم الحديث عنه في وسائل الاعلام المصرية وغيرها هي فبركات مضللة حتى تسيء لغزة فقط وتبرير الحصار على القطاع أيضا".

وقال شهوان الذي كان ناطقا باسم جهاز الشرطة في قطاع غزة :"سمعنا آلاف الاتهامات الكاذبة والواهية، ولا نرى دليل واحد عليها، لذلك يجب على الاعلام المصري ان يكف عن هذه الحملات الكاذبة".

وتابع قائلا :" للأسف من خلال متابعتنا للإعلام  المصري يبدو ان هناك من يستفز الاعلام المصري تجاه قطاع غزة"، مضيفا "مصر طالما كانت حاضنة الشعب الفلسطيني وحاضنة غزة منذ ازل التاريخ  ونحن نستغرب ان الاعلام المصري يقوم بحملات دعائية شديدة تجاه غزة والحكومة وحماس وقد طالبنا الجهات الرسمية في مصر بتوضيحات ولكن ردهم كان انه لا سلطة لنا على وسائل الاعلام".

وأكد شهوان "العلاقة متينة مع مصر ومهما فعل الاعلام المصري وروج من أكاذيب تبقى العلاقة طيبة ووطيدة وكبيرة مع الشعب والحكومة المصرية".

اسرائيل تمارس التضليل..

وعن ثناء اسرائيل على ضبط حركة حماس لحدود قطاع غزة منذ توقيع التهدئة عبر وساطة مصرية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قال الرائد شهوان :"ردنا ان اسرائيل تمارس التضليل والكذب على الدوام حول قطاع غزة".

وقال :"اسرائيل مطالبة برفع الحصار عن غزة ولكنها تحاول لفت الانتباه عن المعاناة الحقيقة لغزة (..) عن معاناة الاطفال وكل شيء حي في غزة، واسرائيل تريد فقط تشديد الحصار ".

معبر "ايرز"..

وعن عدم السماح بسفر المواطنين عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة ، نفى شهوان منع احد من السفر قائلا:" نحن لا نمنع أي مواطن من التنقل عبر معبر بيت حانون، ولكننا نحذر ان لا يسقطوا فريسة سهلة (للشاباك) الاسرائيلي لإسقاطهم، مقابل السماح بالسفر هذا ما نخشاه فقط، ونعمل على منع حدوثه".

وأضاف :"لو نظرت الى اعداد المسافرين عبر ايرز لعلمت جيدا اننا لا نمنع احد من السفر كل يوم مرضى يدخلون لاعبر ايرز للعلاج(..) اصحاب المصالح وتجار ورجال اعمال ومسؤولين وحقوقيين كل يوم يعبروا من ايرز".

وحول التحقيق مع الاشخاص الذين ينون السفر عبر "ايرز" قال شهوان :" نحن لا نعتقل احد وانما نقوم بدورنا في عدم اسقاط المواطنين في شرك التعاون مع اسرائيل". وفق تعبيره

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -