"فيسبوكيون"يعبرون عن المنخفض الجوي الذي تشهده فلسطين بصورة هستيرية

عبر رواد موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك )، عن حالة الاجواء المناخية التي تشهدها مدن فلسطين ، حيث تعيش منخفض جوي ادى الى تساقط الامطار بغزارة مصحوبة برياح رعدية ومن المتوقع ان تسقط الثلوج في الايام القادمة .

الفيسبوكين كلا بطريقته الخاصة عبر عن المنخض الجوي الذي يجتاح فلسطين ، فمنهم من تداول صورا لمناطق مختلفة من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة تجتمع فيها السيول،  وسط تساؤلات عن دور الجهات المعنية للحد من اضرار ما تسبب به المنخفض .

في حين لجأ اخرون للتعبير بنشر تعليقات ساخرة ، وعبارات تصف الاجواء التي يعيشونها في ظل هذه الحالة المناخية مع ازمات الحياة مثل انقطاع الكهرباء وعدم توفر السولار وغاز الطهي وتدهور الوضع الاقتصادي خصوصا في قطاع غزة .

"وكالة قدس نت للأنباء" رصدت هذه التعليقات ...

ابراهيم شاهين‏ ، كتب ، "الخزى والعار لكل المتآمرين على شعبنا ..ها هى حياة شعبنا ..ناس عايشة فى القصور ..وناس عايشة على المكيفات ..وناس عايشة على ظهر الشعب الغلبان ..اين انتم يا اصحاب الشعارات الرنانة ..ارحموا الشعب ...الكراسى بكرة مش حتنفعكم ..يوم الحساب في قطاعنا الحبيب يقترب، رويدا رويدا من الوصول لوضع الكارثة. فلا كهرباء ولا ماء ولا غاز للطهي وللتدفئة. والعاصفة غير مسبوقة والفيضانات بدأت بالإنتشار في الكثير من الأماكن .

 Yehia Abdullah ، علق  ،" بدنا ثلج حتى يبرد على قلوبنا من الغل على شركة قطع الكهرباء"

Osman Shams علق ، "بعين الله المفروض ما حدا يطلع من بيته الا للضرورة"

Yehia Abdullah ، علق ، "يا حبيبي يعني لسا هاد البدايه .... هههه"

Sohel Alhattab ، علق ،"  وين الدفاع المدنى وطوارئ البلدية"

Yehia Abdullah علق ، "حكومه فاسده ما بهمها غير حالها اما الشعب ياكل هوا ويموت .... يلعن ابوهم"

Mohammed El-Madhou ، علق ، "خبرنا المنخفضات الأخلاقيّة والسياسيّة. تعايشنا معها وتكيّفنا مع استمراريتها. أما منخفضات الطبيعة، فالرحمة يا رب!"

Lobna Press ، كتبت  ، "الحالة ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻟﻠﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ ﺍﻟﺠﻮ ﻣﺘﻐﻴﺮ ﻣﻦ ﻣﻤﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﻤﻞ ﺟﺰﺋﻲ ﻣﻊ ﺇﻧﺨﻔﺎﺽ ﺗﺪﺭﻳﺠﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﻣﻨﺘﺎﺕ ﻭﺍﻟﻼ‌ﻳﻜﺎﺕ ﻭﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﻓﻲ ﺩﺭﺟﺔ ﺍﻟﺒﻠﻮﻙ ﻭﺍﻟﺮﻳﻤﻮﻑ ﻭﻧﻼ‌ﺣﻆ ﺃﻳﻀﺎ ﺍﻧﺨﻔﺎﺽ ﺷﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﻃﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﺼﺪﺍﻗﻪ ﻣﻤﺎ ﻳﺆﺩﻱ ﺍﻟﻰ ﺇﻧﻌﺪﺍﻡ ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﻭﻓﻴﻞ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ ﻭ ﺧﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﻪ ﺣﻴﺚ ﻳﻘﻊ ﺍﻟﺸﺎﺕ ﻫﻬﻬﻬﻬﻬﻬﻬﻬﻬﻬﻬﻬ <"

el Zaanon،  كتب ،" كأن الحياة مشلولة بفلسطين بسبب المنخفض الجوي الذي يجتاح المنطقة..وكان غزة تسترق النوم لتنسى ولو مؤقتا ازمات لا تنتهي ليس اقلها الكهرباء

Rami Abu Marahil كتب ، "انا حاسس المنخفظ الجوي اكذوبة تمامآ كـ الربيع العربي ."

 Adel Rezq علق ، "لا وصل عنا في الصفطاوي وبيمسي عليكم بدو يشرب شاي ويتوكل علي الله هههههههههههههه"

 Eslam Siam علق ، "شكلو هيك"

 Amal Mareheel علق ،" لا و الله تعالوا شوفوا البرد في رام الله اكلنا اكل"

Ahmed   علق ، " مش واضح انا مش حاسس باطرافي ،  جيجى محمد انتا علشانك لابدومكيف مش شايف شئ روح شوف الناس بالصفطاوي وغيرها من اماكن ولاتنسا تاخدالكاميرا معك لانى شفت بعينى ماحدقالى".

 

ونترككم مع صور هذه التعليقات ..

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -